«نام كويس».. 8 خطوات تساعد في حماية البشرة من الشيخوخة المبكرة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 7:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«نام كويس».. 8 خطوات تساعد في حماية البشرة من الشيخوخة المبكرة

هاجر فؤاد
نشر في: الخميس 21 فبراير 2019 - 12:18 م | آخر تحديث: الخميس 21 فبراير 2019 - 12:18 م

نذهب دوما لطبيب الجلدية لعلاج البشرة من الشوائب والحبوب وظهور علامات الشيخوخة المبكرة، كما نلجأ إلى استخدام واقي الشمس باستمرار، فالعادات اليومية هي المؤثر الأكبر على صحة وحيوية البشرة.

وحسب ما ذكره موقع "Stay Fit.. Stay Active"، هناك 8 خطوات يمكنك اتخاذها لحماية بشرتك من الشوائب والشيخوخة المبكرة وتجنب الإصابة بسرطان الجلد.

1- الابتعاد عن تناول القهوة والكافيين:

يعد الترطيب من العناصر الأساسية والحيوية لصحة الجلد، والكافيين والقهوة يسببا جفاف الجلد وإفراز الجسم للكثير من الماء على غير المعتاد، لذا يجب عليك الابتعاد عن تناول الكافيين، ففي حال شرب كوب من القهوة يجب عليك تعويضه بكوب من الماء الدافئ مع الليمون.

2- الاسترخاء:

يتسبب الإجهاد النفسي في ظهور حب الشباب؛ مما يضطرك للذهاب لشراء كريمات ومعالجات تساعد في اختفائها، فالحل الأفضل وغير المكلف هو تخصيص وقت في يومك للاسترخاء ومحاولة إسعاد نفسك بالمشي أو المشاركة في أحد الأنشطة لتهدئه أعصابك.

3- إزالة المكياج خلال ممارسة التمارين الرياضية:

تتسبب ممارسة التمارين الرياضية في التعرق وفتح مسام الجلد؛ حيث يختلط العرق السام بالمكياج وتداخلهما في المسام المفتوحة؛ يسبب أضرارا للجلد، لذا عليك إزالة المكياج ويمكنك الاكتفاء بوضع الماسكرا المقاومة للماء وبلسم الشفاة إذا لزم الأمر.

4- تقليل فترة التعرض لأشعة الشمس «تان»:

التعرض لأشعة الشمس لفترة أكثر من 10 إلى 15 دقيقة يعرضك للخطر ويتسبب في الشيخوخة المبكرة والإصابة بسرطان الجلد، فإذا وجدت نفسك مصاب بأضرار أشعة الشمس؛ عليك شراء منتجات تحتوي على فيتامين "أ" دون الحاجة لوصفة طبية؛ وذلك لتقليل وحماية بشرتك من الإصابة بسرطان الجلد الناتج عن التعرض للشمس فترات طويلة.

5- اتباع نظام غذائي:

اتباع نظام غذائي وتناول التوت والبطيخ والمكسرات والخضروات والشاي الأخضر، يحمي البشرة ويجعلها أكثر نضارة؛ لاحتوائها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي يمكن أن تساعد في تجنب الشيخوخة المبكرة وتقليل الإصابة بسرطان الجلد.

6- غسل فُرش المكياج بشكل مستمر:

تمتلئ فُرش المكياج بالبكتيريا والجراثيم نتيجة تعرضها للجو وبشرتك المحملة بالزيوت، ويمكن للبكتيريا اختراق مسام الجلد وتتسبب في العديد من الأمراض وإرهاق البشرة، لذا عليك غسلها مرة واحدة كل أسبوع.

7- استخدام مرطبات طبيعية:

استخدام اللافندر وعشب الليمون يساعدان على تحسين وترطيب الجلد بشكل فعال، بجانب كريمات الترطيب المناسبة لطبيعة بشرتك.

8- النوم الكافي:

عليك محاربة الإرهاق بإضافة بضع ساعات من النوم لروتينك اليومي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك