رئيس الوزراء: كمبوديا لا تحتاج قانونا لزواج المثليين - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الوزراء: كمبوديا لا تحتاج قانونا لزواج المثليين

بنوم بنه - د ب أ
نشر في: الخميس 21 فبراير 2019 - 12:46 م | آخر تحديث: الخميس 21 فبراير 2019 - 12:46 م

قال رئيس الوزراء الكمبودي، هون سين، إن بلاده لا تحتاج قانونا لزواج المثليين ، داعيا المواطنين أيضا إلى عدم التمييز ضد السحاقيات والمثليين ومزدوجي الميل الجنسي ومغايري الهوية الجنسية ، حسبما أفاد الإعلام المحلي اليوم الخميس.

وذكرت صحيفة "خمير تايمز" أن هون سين قال أمس الأربعاء :"لا يمكننا وضع قانون يسمح بزواج المثليين ، بينما تواجه بعض الدول جدلا حول هذه القضية ... نحن أيضا لسنا بحاجة إلى مثل هذا القانون لأننا لا نمنع العلاقات المثلية ولا نقبض على المثليين ونزج بهم في السجن".

ولم تشرع أي دولة آسيوية زواج المثليين ، لكن مجلس الوزراء التايواني وافق اليوم الخميس على مشروع قانون يمهد الطريق لما يحتمل أن يجعل الجزيرة أول دولة في المنطقة تعترف بحقوق الشركاء المثليين في الزواج.

وقال لي بيزي ،منسق منظمة "رينبو كوميونيتي كمبوتشيا" الكمبودية للمثليين، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الخميس إن هون سين ظل ثابتا في دعواته للعائلات والشعب إلى عدم التمييز ضد الأشخاص المثليين.

وفي حين تدعم "رينبو كوميونيتي كمبوتشيا" القوانين التي تسمح بزواج المثليين وحقوقهم الكاملة في التبني والاعتراف بتغيير الجنس والحماية من التمييز ضد المثليين ، قال بيزي إن التقدم يتطلب بعض الوقت.

وقال بيزي :"نحن نعلم أن هذا يمكن أن يكون ممكنا ، ولكن لا يمكن تسريع القانون".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك