4 مارس.. البرلمان يفتح ملف «الحيوانات الضالة» بحضور وزراء ومحافظين - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 7:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

4 مارس.. البرلمان يفتح ملف «الحيوانات الضالة» بحضور وزراء ومحافظين


نشر في: الخميس 21 فبراير 2019 - 4:46 م | آخر تحديث: الخميس 21 فبراير 2019 - 4:46 م

قال رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب أحمد السجيني، إن اللجنة انتهت من التحضيرات الخاصة بجلسة الاستماع والاستطلاع والمواجهة المقرر عقدها بخصوص ملف "الحيوانات الضالة بأنواعها المختلفة، وكيفية مواجهتها بحلول توافقية من الجميع دون أي تناحر.

وأضاف السجيني - فى تصريح للمحررين البرلمانين اليوم الخميس - أن الجلسة ستكون الاثنين الموافق 4 مارس المقبل، بحضور ممثلي الوزارات المعنية وعد من الوزراء والمحافظين ورؤساء مجالس إدارة الجمعيات المتخصصة بملف الرفق بالحيوان ومكافحة الكلاب الضالة.

وأشار إلى أن الحوار والنقاش سيكون متاحا للجميع، وأن اللجنة تناشد من لديه أي مقترح، أو رؤية، أو فلسفة معينة بهذا الملف التواصل معها سواء عبر الإيميل أو البريد، لكي تكون كل الآراء والمقترحات متاحة للنقاش، مؤكدا أنه خلال أيام سيتم الإعلان بشكل تفصيلي عن جدول أعمال هذه الجلسة.

ولفت رئيس لجنة الإدارة المحلية إلي أن عقد هذه الجلسة جاء بناءً علي ما أحيل من طلبات إحاطة من قبل النواب بمختلف المحافظات علي مدار العام الماضي بخصوص انتشار الحيوانات الضالة، لاسيما الكلاب، مطالبين باتخاذ السبل اللازمة لمكافحاتها، ومن ثم تقرر أن يتم تجميع كافة الجهات للنقاش والحوار حول هذا الملف، قبل الوصل إلى توصية ملزمة للجهات التنفيذية.

وأكد السجيني أن النقاش والحوار سيكون مع الأطراف المعنية سواء علي المستوي الحكومي المركزي أو المستوي الحكومي المحلي أو المنظمات المحلية وغير المحلية المتخصصة في هذا الملف، لكي نضع حلول توافقية يجتمع عليها الجميع، ونبدأ بخطط تنفيذية علي أرض الواقع بدعم من الجميع بدلا من أن يكون هناك تنازع بين الأطراف المعنية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك