تعليم سوهاج تعلن سلامة الوجبات المدرسية من تسمم التلاميذ - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تعليم سوهاج تعلن سلامة الوجبات المدرسية من تسمم التلاميذ

تعليم سوهاج تعلن سلامة الوجبات المدرسية من تسمم التلاميذ
تعليم سوهاج تعلن سلامة الوجبات المدرسية من تسمم التلاميذ
كتب - محمد عبدالمجيد:
نشر في: الثلاثاء 21 مارس 2017 - 2:47 م | آخر تحديث: الثلاثاء 21 مارس 2017 - 2:47 م

أعلنت مديرية التربية والتعليم بسوهاج عن أن نتائج تحاليل عينات الوجبات المدرسية التى تناولها الطلاب، بالمعامل المركزية، أثبتت أنها سليمة، وليست السبب فى تسمم التلاميذ، كما أصيب 25 تلميذًا فى مدرسة بالباجور بمحافظة المنوفية بتسمم غذائى مشابه.
وقال مديرية التربية والتعليم بسوهاج: عن إن نتائج تحاليل عينات الوجبات المدرسية التى تناولها الطلاب، بالمعامل المركزية، أثبتت أنها سليمة، ولم تتسبب فى تسمم التلاميذ، وأن جميعها جاءت سلبية لمركبات الكلور والفوسفور العضوى والكاربامات وأملاح الرصاص والزئبق والزرنيخ. كما جاء اختبار سم الفأر غير العضوى سلبى؛ مما أثار حفيظة أولياء الأمور.
وقال الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج: إنه على الرغم من أن الفحص الظاهرى لحالات الأطفال أكد أنه لم يصب أى منهم بالتسمم، لكن من أجل اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة، قامت المستشفيات بأخذ عينات دم للتحاليل، وظهرت النتائج لتؤكد عدم الإصابة بالتسمم.
وأشار «عبدالمنعم» إلى أن هناك إشرافًا دائمًا من وزارة الصحة على مناقصات وزارة التربية والتعليم المتعلقة بنظام الأغذية، وأنه عندما حدث ذلك فى مرة سابقة، قامت وزارة الصحة بمراقبة المخازن ولم تجد أى مشاكل بها.
وقال مصدر بمديرية الشئون الصحية بسوهاج: إنه ــ حتى الآن ــ لم يتم الكشف عن أسباب الإصابة، لكن جميع الجهات المسئولة تعمل بنظام علمى لتتمكن من كشف السبب؛ لضمان تقديم العلاج المناسب.
وفى سياق آخر، انتشرت فرق طبية بشوارع مدن وقرى المحافظة؛ لأخذ عينات دم من الأهالى، مؤكدين أنهم تابعين للمعامل المركزية بوزارة الصحة، والمركز القومى للبحوث؛ وذلك للتأكد من سلامة الأهالى من عدم وجود أى فيروس محتمل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك