في عيد الأم بالقاهرة.. عزة: «بناتى كفيفات ذوات مؤهلات عليا.. وماتستعروش من إعاقة ولادكم» - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 4:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

في عيد الأم بالقاهرة.. عزة: «بناتى كفيفات ذوات مؤهلات عليا.. وماتستعروش من إعاقة ولادكم»

عزه محمود على النجار - القاهرة تكريم الام المثالية تصوير احمد عبد اللطيف
عزه محمود على النجار - القاهرة تكريم الام المثالية تصوير احمد عبد اللطيف
كتبت ــ آية عامر:
نشر في: الثلاثاء 21 مارس 2017 - 8:44 م | آخر تحديث: الثلاثاء 21 مارس 2017 - 8:44 م
اختارت رئاسة الجمهورية، عزة محمود على النجار، ضمن الأمهات المثاليات التى تم تكريمهن، أمس الثلاثاء، من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسى، فى احتفالية خاصة، الفائزة بلقب الأم المثالية على مستوى محافظة القاهرة، والثانية على مستوى الجمهورية.

«عزة محمود»، سيدة تبلغ من العمر 59 عاما، أم لفتاتين كفيفتين، وتعمل مدير إدارة فى شركة مطاحن جنوب القاهرة، والتى بدأت تروى قصة كفاحها لـ«الشروق»، قائلة: «بناتى اتولدوا كفيفات، واضطررت أن أحصل على إجازة من عملى لمدة 7 سنوات؛ لتربيتهن».

وتتابع «عزة»: «بناتى حصلن على مؤهلات عليا، فابنتى الكبيرة تخرجت من كلية الإعلام، والصغيرة من كلية الألسن، وبدأتا فى الدراسات العليا. كما أنهما بفرقة (النور والأمل) الموسيقية المصرية المكونة من فتيات كفيفات».

وتضيف «عزة»: «أصعب مرحلة فى حياتى كانت مرحلة الجامعة؛ لعدم توفير كتب أو مراجع خاصة بهن؛ حيث كنت أرافق بناتى إلى الجامعة وأجلس بجوارهن وأكتب جميع المحاضرات، وبعد العودة إلى المنزل، أقوم بكتابتها على الكمبيوتر؛ لكى يستطعن المذاكرة عن طريق برنامج ناطق للصوت، ولكن مرحلة الدراسة كانت الوزارة توفر لهن كتبا خاصة لقراءتها ومذاكرتها».

وختمت «عزة» حديثها بتوجيه رسالة لكل أم وخاصة ممن لديهن أبناء ذوو إعاقة: «اصبرى على إعاقة أبنائك، وماتستعريش منهم، ودعميهم وحفزيهم، وحاولى تعليمهم جيدا».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك