أستاذ اقتصاد: «25 يناير» كان لها تداعيات اقتصادية خطيرة على الاستثمارات في مصر - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أستاذ اقتصاد: «25 يناير» كان لها تداعيات اقتصادية خطيرة على الاستثمارات في مصر


نشر في: الأربعاء 21 مارس 2018 - 12:16 م | آخر تحديث: الأربعاء 21 مارس 2018 - 12:18 م

قالت الدكتورة يمن الحماقي، أستاذ الاقتصاد بكلية التجارة في جامعة عين شمس، إن الوضع الاقتصادي المصري تحسن في الفترة الأخيرة، لافتة إلى أن ثورة 25 يناير كان لها تداعيات اقتصادية خطيرة وتأثير قوي على الاستثمارات في مصر.

وأضافت «الحماقي»، في لقائها ببرنامج «صباح دريم»، المذاع عبر فضائية «دريم»، صباح الأربعاء، أن الدولة بدأت تتجه نحو قطاع الصناعة الذي يعد الركيزة الأساسية للتنمية، بدلًا من الاعتماد على التجميع والتصدير للخارج، موضحة أنه لم يكن هناك تشابك بين الصناعة والتصدير في السنوات السابقة.

وتابعت أن الاقتصاد المصري الآن يتجه نحو تصنيع المنتجات المهمشة في السابق والاعتماد عليها في التنمية، مضيفة أن توسيع الفرص ونطاق النمو في مجال التنمية والمشروعات الصغيرة، يُستكمل بالاهتمام بمجال السياحة والصحة.

وأشارت إلى أن تحديات الاستثمار في مصر مرتبطة بالإدارة والفساد في بعض الجهات، متابعة أنه يجب الاهتمام بكفاءة الأسواق المصرية والعمل على حل مشكلة ضبط ورقابة الأسعار.

وطالبت القيادة السياسية بالمقارنة بين الأسعار المحلية والعالمية؛ لضبط أسعار السوق بعد حساب هامش الربح، معقبة أن ضبط أسعار السوق سيساعد على غلق مصانع «بير السلم»، وتحقيق جودة للمنتجات بأسعار مناسبة، وتحويل القطاع الخاص إلى القطاع العام وضخ استثمارات جديدة في مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك