إخلاء سبيل قائد المنطاد الطائر و3 آخرين بكفالة مالية بالأقصر - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إخلاء سبيل قائد المنطاد الطائر و3 آخرين بكفالة مالية بالأقصر

الأقصر - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 21 مارس 2018 - 4:27 م | آخر تحديث: الأربعاء 21 مارس 2018 - 4:27 م

أخلت محكمة مستأنف الأقصر، اليوم الأربعاء، سبيل قائد البالون، الذي سقط في يناير الماضي، وأسفر عن مصرع سائح وإصابة 15 آخرين بكفالة مالية قدرها 5 آلاف جنيه، كما قضت المحكمة بإخلاء سبيل 3 مسئولين بالشركة مالكة البالون بكفالة قدرها 5 آلاف جنيه لكل منهما.

وتعود وقائع الحادث إلى يوم 5 يناير الماضي عندما سقط بالون من سماء الأقصر وأدى إلى مصرع سائح من جنوب إفريقيا، بالإضافة إلى إصابة 4 فرنسيين، وبرازيلي، وأرجنتينيين، و5 أستراليين، و3 من جنوب أفريقيا وقائد البالون.

وفي سياق متصل، شهدت سماء الأقصر اليوم إقلاع 19 رحلة بالون طائر من مطار البالون بالبر الغربي، يقلون أكثر من 490 سائحا من جنسيات مختلفة لمشاهدة الآثار والمعابد المنتشرة بالبرين الغربي والشرقي، نتيجة استقرار حالة الطقس التي تساعد على الطيران، ومشاهدة آثار ومعابد المدينة المنتشرة وسط المناظر الطبيعية، المتاخمة للجبال وجمال النيل، نتيجة تحسن الأحوال الجوية، ووجود إشارة باستقرار حالة الطقس.

وأكد هشام الدسوقي مدير إحدى الشركات العاملة في مجال البالون، أن سماء المدينة تزينت اليوم بـ 19 رحلة للبالون من مختلف الشركات العاملة، موضحاً أن الإقبال على الرحلات لم ينقطع ومستمرة دون توقف، لافتاً إلى أن رحلات البالون الطائر من أهم رحلات المغامرة التي يقدم عليها السياح الأجانب بالأقصر.

وأضاف أن سلطات الطيران المصري تفرض قيودا ورقابة صارمة على رحلات البالون في سماء مدينة الأقصر، بالإضافة إلى التنسيق الكامل مع سلطات الطيران المدني بمطار الأقصر، والتي تعطي إشارة البدء للتحليق بعد التأكد من استقرار حالة الطقس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك