طلاب الجامعات يواصلون حراكهم لحث الشباب على المشاركة في الانتخابات الرئاسية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طلاب الجامعات يواصلون حراكهم لحث الشباب على المشاركة في الانتخابات الرئاسية

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة
كتب - أحمد كساب:
نشر في: الأربعاء 21 مارس 2018 - 1:29 م | آخر تحديث: الأربعاء 21 مارس 2018 - 1:29 م

انطلق الموسم الثاني لراديو كلية الإعلام بجامعة القاهرة «إعلام أون لاين»، اليوم الأربعاء، بعد توقفه لعدة أشهر، بحملة إعلانية متكاملة للحث على المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة والمقرر إجراؤها أيام 26 و27 و28 مارس الجاري، وتوعية الشباب بأهمية ومفهوم الممارسة الديمقراطية، حيث تتضمن تنويهات وبرامج وإعلانات تدعو الشباب الانتخابات.

ويشارك بالحملة مجموعة من طلاب قسم الإذاعة والتليفزيون بالكلية، في إعداد البرامج والتنويهات وأغنية للتحفيز على المشاركة، تحت رئاسة نادية النشار كبير المذيعات بإذاعة الشباب والرياضة، ومجموعة من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة.

وكشفت رئيس قسم الإذاعة والتليفزيون بكلية الإعلام جامعة القاهرة الدكتورة هُويدا مصطفى، أن الحملة تتزامن مع قرب التصويت للانتخابات الرئاسية، لافتة إلى أن طلبة الكلية الإعلام جامعة القاهرة، قاموا بنشاطٍ كبير، من خلال إنتاج مجموعة من البرامج التوعوية.

وأشارت «مصطفى»، في تصريحات لها إلى، أن الراديو شهد تطور كبير خلال الفترة الماضية، موضحة أنه تم وضع خريطة واستراتيجية جديدة تهدف لمزيد من الإبداع والمشاركة، فضلًا عن إعداد الطلاب لمواكبة سوق العمل والحياة العملية في مجال العمل الإعلامي.

كما نظم طلاب جامعة أسوان، اليوم ندوة للتوعية بأهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية من أجل مصر، للحديث عن دور الشباب في المرحلة الحالية، وضرورة مشاركتهم في صناعة القرار.

وقرر أعضاء عدد من الاتحادات الطلابية بالكليات تنظيم ندوات تثقيفية بالجامعات لتوعية الطلاب بضرورة المشاركة في الانتخابات.

وفي جامعة أسيوط، نظم عدد من الطلاب، أمس، مسيرة حاشدة بمشاركة أعضاء هيئة التدريس، تحت شعار «صوتك لمصر»؛ لتشجيع أبناء المحافظة على المشاركة في العملية الانتخابية والنزول للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وجابت المسيرة عددًا من شوارع وميادين المحافظة، حيث أكد المشاركين أن الفعالية تأتي تأكيدًا على دور الجامعة في تنمية روح الولاء والانتماء لدى الطلاب، وإعداد مواطنيين فاعلين وصالحين لمجتمعهم وعلى وعي كامل بحقوقهم السياسية.

وفي جامعتي القاهرة وحلوان، شارك عدد من أعضاء الاتحادات الطلابية بعدة كليات في عدد من الندوات التثقيفية لتوعية الطلاب بأهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية.

وفي جامعة عين شمس، دعا اتحاد طلاب الجامعة، الطلاب إلى المشاركة في فاعليات الجامعة، الخاصة بالتوعية بأهمية المشاركة الانتخابية، ومن بينها ندوة بعنوان «انزل.. شارك»، التي عقدت اليوم بقاعة المؤتمرات الكبرى بالجامعة.

وفي جامعة المنصورة، علق عددًا من الطلاب لافتات على جدران الكليات، تحتوي على عبارات تحث الطلاب على المشاركة في الانتخابات.

وكان عدد من طلاب جامعة بنها، نظموا مسيرة حاشدة بالتعاون مع مركز النيل للإعلام ببنها التابع للهيئة العامة للاستعلامات، تحت شعار شارك من أجل مصر في انتخابات رئاسة الجمهورية 2018، لحث المواطنين على المشاركة في انتخابات الرئاسة المقبلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك