العليا للرئاسة تضيف 4 رموز انتخابية جديدة بالإضافة إلى نسر صباحي - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

العليا للرئاسة تضيف 4 رموز انتخابية جديدة بالإضافة إلى نسر صباحي

محمد بصل
نشر في: الإثنين 21 أبريل 2014 - 2:47 م | آخر تحديث: الإثنين 21 أبريل 2014 - 2:47 م

قررت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، إضافة 4 رموز انتخابية جديدة إلى قائمة الرموز التي أعلنتها سلفًا، بالإضافة إلى رمز النسر المجنح الذي أضافته بناء على طلب المرشح الثاني للانتخابات حمدين صباحي.

وجاءت الرموز الجديدة كالتالي: «ساعة اليد، الطائرة، التليفون، والنظارة»، ليرتفع بذلك عدد الرموز إلى 15.

يأتي هذا في الوقت الذي نشرت فيه اللجنة في الجريدة الرسمية اليوم القائمة الأولية للمرشحين والتي ضمت اثنين فقط هما عبد الفتاح السيسي مؤيدًا من 188 ألفًا و930 ناخبًا، وحمدين صباحي مؤيدًا من 31 ألفًا 555 ناخبًا.

ونص قرار اللجنة، برئاسة المستشار أنور العاصي، على أنه "يحق لكل من المرشحين أن يعترض على الآخر لدى اللجنة خلال يومي الثلاثاء والأربعاء 22 و23 إبريل، بدءًا من التاسعة صباحًا والثامنة مساء".

وأنهت وزارة اﻻتصاﻻت استعداداتها للربط اﻹلكتروني بين أجهزة التسجيل المسبق للناخبين الوافدين، وقامت بتنصيب البرامج الخاصة بهم على هذه اﻷجهزة، حيث سيتم فتح الباب من 26 إبريل إلى 8 مايو في جميع مقار الشهر العقاري وعددها 355 على مستوى الجمهورية باﻹضافة إلى مقار اﻷحياء بمختلف المدن والمأموريات المتنقلة التي ستندبها اللجنة لتدوين رغبات المواطنين في المحافظات البعيدة التي بها كثافات عمالية مثل التي تضم منتجعات سياحية ومجمعات صناعية ومزارع وغيرها من مواقع العمل التي تجذب اﻷيدي العاملة.

ومن المقرر أن يقوم الناخب الوافد باختيار اللجنة التي سيكون متواجدا في محيطها يومي اﻻقتراع 26 و27 مايو ليدلي بصوته فيها، على أن تتم إزالة اسمه مؤقتا من كشف لجنته اﻷصلية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك