نقابة الأطباء تدرس التصعيد بعد رفض الحكومة لقانون الكادر - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نقابة الأطباء تدرس التصعيد بعد رفض الحكومة لقانون الكادر


نشر في: الإثنين 21 أبريل 2014 - 10:03 ص | آخر تحديث: الإثنين 21 أبريل 2014 - 10:03 ص

كتبت ــ ياسمين سليم وأسماء سرور:

رفضت نقابة الأطباء إعلان مجلس الوزراء عن رفع قيمة الحافز المقدم إلى الأطباء من 300 إلى 500 جنيه، مستنكرة إصرار الحكومة على رفض مشروع الكادر الذى قدمته النقابة.

ودعت النقابة، فى بيان لها أمس الأطباء إلى «الثبات فى إضرابهم الجزئى المفتوح، وكذلك سرعة جمع الاستقالات الجماعية المسببة»، مشيرة إلى أن الحكومة يجب أن تعلم أن الأطباء ماضون قدما ومصممون على الحصول على حقوقهم العادلة.

وقالت النقابة إن رفض مجلس الوزراء لقانون الكادر يعد استهانة بالغة وغير مقبولة بالأطباء، كما يدل على عدم اهتمامها بالمنظومة الصحية على الإطلاق، مضيفة: «النقابة لا تستطيع التصديق بأن تكون استجابة الحكومة هكذا، بعد سنوات من الاحتجاج من الأطباء والمطالبات بالكادر».

من جهته، وصف رئيس لجنة العليا لإضراب الأطباء، أحمد شوشة، قرار الحكومة بـ«المتعنت والهزيل»، مشيرا إلى أن اللجنة ستجتمع بممثلين من نقابات الأطباء والصيادلة والأطباء البشريين لبحث سبل التصعيد.

فى المقابل، أكدت وزارة الصحة أن موافقة الحكومة على الزيادة هو مرحلة على الطريق لتطبيق الكادر، وقالت وزارة الصحة للشئون العلاجية، هشام عطا وكيل، إن اجتماع الحكومة لبحث مطالب الأطباء الخاصة بتعديلات القانون رقم 14 لسنة 2014، الصادر بشأن تنظيم شئون أعضاء المهن الطبية، أقر زيادة بدل المهن الطبية ليصبح 500 جنيه اعتبارا من أول يناير عام 2016.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك