اتفاق شراكة بين الإسكان والاتصالات لإنشاء قرى تكنولوجية بالمدن الجديدة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اتفاق شراكة بين الإسكان والاتصالات لإنشاء قرى تكنولوجية بالمدن الجديدة

الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان - أرشيفية
الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان - أرشيفية
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الإثنين 21 أبريل 2014 - 2:55 م | آخر تحديث: الإثنين 21 أبريل 2014 - 2:55 م

اتفق الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس عاطف حلمى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على أن تكون هناك شراكة بين الوزارتين لإنشاء قرى تكنولوجية بالمدن الجديدة بالمحافظات.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، في بيان لوزارة الإسكان الصادر، اليوم الإثنين، إن أي أنشطة اقتصادية في هذه المدن ستخلق فرص عمل جديدة، وتحدث التنمية التى نسعى إلى تحقيقها، كما أن إنشاء هذه القرى التكنولوجية بالمدن الجديدة سيرفع قيمة الأراضى المحيطة بها.

وأضاف مدبولي، أن وزير الاتصالات طلب أن تكون الأراضى التى سيتم تخصيصها لهذا المشروع قريبة من المناطق العمرانية، ويفضل أن تكون قريبة من الجامعة والمطار، بكل مدينة من المدن الجديدة، وسيتم عقد اجتماع آخر بين مسئولى الوزارتين، الأربعاء المقبل، للإطلاع على الخرائط المختلفة، وتحديد الأراضى التى تصلح لهذا المشروع.

من جانبه، أشار المهندس عاطف حلمى إلى أهمية هذا المشروع فى توفير فرص عمل للشباب وتحقيق العدالة الاجتماعية وتشجيع تكنولوجيا المعلومات، منوها بأن "رئيس مجلس الوزراء من أوائل الداعمين للمشروع، كما أن شبابنا لديهم القدرات التى تمكننا من تكرار تجربة القرية الذكية وغيرها بنجاح".

وأوضح وزير الاتصالات، أن "إنشاء قرى وتجمعات تكنولوجية بالمحافظات مشروع قومى لنقل وتطوير وابتكار تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، لدعم التنمية المجتمعية والاقتصادية المستدامة بالمحافظات، ويهدف المشروع إلى زيادة صادرات خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وجذب الاستثمارات، ودعم المشروعات والصناعات الصغيرة والمتوسطة، والحد من الهجرة الداخلية، وغيرها من الأهداف".

ويتكون المشروع من أنشطة، مثل: (حاضنات تكنولوجية، مراكز تدريب، الاتصالات والتعهيد، صناعات إلكترونية وتجميعية، منفذ توزيع منتجات إلكترونية، ومراكز خدمات حكومية، بالإضافة إلى الخدمات مثل (قاعة مؤتمرات وصالات ومعارض، بنوك، مطاعم وكافتيريات، وناد اجتماعى، مكتبة، مدرسة، سنترال، وغيرها).



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك