الشهر العقارى ينتهى من تجهيزاته الإلكترونية لتحديد لجان الوافدين - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الشهر العقارى ينتهى من تجهيزاته الإلكترونية لتحديد لجان الوافدين

الشهر العقارى ينهى استعداداتة لاستقبال الوافدين فى الانتخابات ( أ-ف-ب)
الشهر العقارى ينهى استعداداتة لاستقبال الوافدين فى الانتخابات ( أ-ف-ب)
كتب ــ مصطفى عيد:
نشر في: الإثنين 21 أبريل 2014 - 11:22 ص | آخر تحديث: الإثنين 21 أبريل 2014 - 11:22 ص
  • بطاقة الرقم القومى لمنح الوافد لجنته الانتخابية الجديدة

أدرجت مكاتب الشهر العقارى برنامجا إلكترونيا لتمكين المواطنين الوافدين من تسجيل بياناتهم تمهيدا للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية التى ستجرى يومى 26 و27 مايو.

وقال الأمين العام المساعد للتوثيق بالشهر العقارى، ماهر عبد المقصود، إن وزارة الاتصالات انتهت أمس من إدراج البرنامج الخاص بالوافدين على أجهزة القارئ الإلكترونى والتابلت فى مكاتب الشهر العقارى على مستوى الجمهورية، موضحا أن مهمة هذا البرنامج تتمثل فى تبديل الموطن الانتخابى للوافد من اللجنة المسجل بها فى محافظته وفق بطاقة الرقم القومى، إلى لجنة أخرى قريبة من مقر إقامته فى المحافظة الأخرى التى يقيم أو يعمل بها، لتسهيل الإجراءات عليه.

وأضاف عبد المقصود أن وزارة الاتصالات، بالتعاون مع وزارة العدل ومصلحة الشهر العقارى بدأت فى إدراج برنامج الوافدين منذ عشرة أيام، وأضافته فى 350 مكتبا للشهر العقارى بالجمهورية.

من جهته، قال رئيس غرفة عمليات نادى مستشارى الشهر العقارى، أشرف فليفل، إن مكاتب الشهر العقارى ستبدأ فى استقبال الوافدين خلال أيام، ومن المرجح ان تستمر عملية التسجيل لأسبوعين.

وأوضح فليفل أن الوافد الراغب فى تسجيل بياناته عليه أن يذهب إلى أى مكتب للشهر العقارى حاملا بطاقة الرقم القومى، وسيتم إدخال البطاقة على جهاز القارئ الإلكترونى والتابلت، لاستبعاد اسمه من لجنته الانتخابية الأصلية، ثم إخبار الموثق بمقر إقامته أو محل عمله فى المحافظة الجديدة، لتحديد لجنة تكون قريبة منه، ومنحه ورقة مدون عليها اسم اللجنة الانتخابية الذى سيدلى فيها بصوته.

فى سياق قريب، قال رئيس المكتب الفنى لمساعد أول وزير العدل، المستشار عبدالعظيم العشرى، إن عدد المواطنين الذين حرروا استمارات تأييد المرشحين للانتخابات الرئاسية، بلغ منذ 31 مارس الماضى حتى ظهر أمس نحو 600 ألف مؤيد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك