تقرير – 10 أساطير خاصمهم دوري أبطال أوروبا - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تقرير – 10 أساطير خاصمهم دوري أبطال أوروبا

أمير نبيل
نشر في: الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 1:26 م | آخر تحديث: الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 1:26 م

على الرغم من أن بعض نجوم الكرة على مستوى العالم تحفل سجلاتهم بالعديد من الإنجازات والألقاب والأرقام القياسية، لكن تبقى بطولة دوري أبطال أوروبا حلم يراود الجميع.

حيث أن هناك نجوم وعظماء في عالم الساحرة المستديرة لم يعرفوا طريقهم إلى الفوز باللقب القاري الأغلي على مستوى الأندية رغم ما حققوه طوال مسيرتهم.

ومع دخول بطولة دوري الأبطال مرحلة الحسم واتضاح ملامح المنافسة على اللقب بين كبار القارة العجوز، استعرضت صحيفة "ماركا" الإسبانية تقريرا عن أبرز 10 نجوم لم يحالفهم الحظ في الفوز بـ "التشامبيونزليج".

1- جورج وايا

نجم ميلان السابق والحاصل على الكرة الذهبية في 1995، وحصل على هداف بطولة دوري الأبطال موسم 1994-1995 لكنه لم يتوج باللقب رغم ارتدائه قميص الميلان 5 سنوات.

2- مايكل بالاك

أحد نجوم الكرة الألمانية في السنوات الماضية، لكن بالاك تحديداً لديه عقدة المباريات النهائية فلم يحصل على اللقب مع بايرليفركوزن في مواجهة ريال مدريد حينما فاز الفريق الإسباني 4-2 بالمباراة النهائية، ومرة أخرى كانت أمام مانشستر يونايتد.

3- بابل نيدفيد

نجم الكرة التشيكية كاد يعانق كأس دوري الأبطال في 2003 لولا الخسارة بركلات الترجيح  التي ابتسمت للغريم المحلي ميلان بقيادة نجمه الأوكراني شيفتشينكو.

4- لوثر ماتيوس

نجم البايرن كان جزء من تشكيل الفريق البافاري في النهائي التاريخي أمام مانشستر يونايتد حينما حول الفريق الإنجليزي تأخره بهدف أمام عملاق ألمانيا إلى الفوز بثنائية في أشهر نهائي على مدار العقدين الماضيين.

5- زلاتان إبراهيموفيتش

ربما يكون حجم الإنجازات والبطولات المحلية التي حققها على المستوى المحلي كافياً للعملاق السويدي، لكن نجم باريس سان جيرمان على أعتاب وداع جديد لدوري الأبطال مع فريقه الفرنسي الذي خسر أمام برشلونة الإسباني في ذهاب دور الثمانية بثلاثية في بارك دو برانس، الأمر الذي يجعل الحلم الأوروبي يذهب أدراج الريح، مثلما ودعه مع آياكس وميلان ويوفنتوس وبرشلونة والإنتر وأيضا سان جيرمان.

6- جانلويجي بوفون

هل يكون الحارس صاحب الـ 37 عاما والذي تألق في الذود عن مرمى يوفنتوس الإيطالي على موعد مع اللقب الذي ينقصه هذا الموسم، حيث اقترب فريقه من نصف النهائي؟ لكن المهمة لم تكتمل والمشوار مازال صعباً.

7- "الظاهرة" رونالدو

من أفضل هدافي تاريخ كرة القدم، لكن أهدافه لم تساعد الإنتر أو برشلونة أو حتى ريال مدريد في الفوز بدوري الأبطال، كأبرز فترات في تاريخ النجم البرازيلي المتوج بكأس العالم مرتين.. فقد سجل رونالدو 352 هدفا في 518 مباراة رسمية لم يساهم أي منهما في معانقته الكأس الأوروبية.

8- دينيس بيركامب

من أعظم من أنجبت الكرة الهولندية في السنوات الأخيرة، لكن نجم آرسنال الإنجليزي السابق لم يتذوق النصر الأوروبي طوال سنواته كلاعب.

9- فرانشيسكو توتي

"قيصر روما" والعلامة المميزة لناديه الإيطالي لم يعرف النجاح الأوروبي رغم تتويجه بكأس العالم مع الأتزوري لكن فريق الذئاب لا يعرف المجد الأولربي فقد اقترصت إنجازاته على 3 ألقاب محلية تتمثل في بطولة دوري وبطولتي كأس.

10- دييجو مارادونا

11 عاما قضاها مارادونا في أوروبا بين برشلونة ونابولي لكنه على الرغم من ذلك لم ينجح في تحقيق اللقب الأوروبي رغم ما حققه من إنجازات مع منتخب بلاده الأرجنتين.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك