أكشاك ثابتة وحراسات مشتركة بين الكهرباء والداخلية لحماية أبراج الضغط من الإرهاب - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القبض على 8 أشخاص من المشتبه فى تورطهم فى تفجير أبراج «الإنتاج الإعلامى»

أكشاك ثابتة وحراسات مشتركة بين الكهرباء والداخلية لحماية أبراج الضغط من الإرهاب

انفجار ابراج الكهرباء مدينة الانتاج الاعلامي تصوير احمد عبد اللطيف
انفجار ابراج الكهرباء مدينة الانتاج الاعلامي تصوير احمد عبد اللطيف
كتب ــ مصطفى حمدى:
نشر في: الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 9:47 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 9:55 ص

قال مصدر أمنى بمديرية أمن الجيزة إن الأجهزة الأمنية بقيادة اللواء طارق نصر مدير الأمن وضعوا خطة جديدة لتأمين أبراج الكهرباء بمدينة 6 أكتوبر وبالقرب من مدينة الإنتاج الإعلامى وطريق الكريمات والمنطقة الصناعية بعد استهدافها من قبل عناصر إرهابية بشكل مكثف خلال الأسبوع الماضى.
وأضاف المصدر لـ«الشروق»: أن أعمال التأمين تمت بالتنسيق مع وزارة الكهرباء، حيث إنه تم اعتماد خطط بديلة لأعمال التأمين وإنشاء أكشاك حراسة ثابتة مشتركة بقوات من وزارة الداخلية وخفراء من الكهرباء على الطرق، التى ينتشر أمامها أبراج الكهرباء بكثافة، بالإضافة إلى تسيير دوريات متحركة على الطرق السريعة ومناطق وجود الأبراج، لمنع أية محاولات استهداف مرة أخرى.
وأكد المصدر أن أجهزة المباحث والحماية المدنية مشطوا أمس محيط مناطق أبراج الكهرباء بمدينة 6 السادس من أكتوبر وطريق الواحات ومحيط شركة الكهرباء ومحيط مدينة الإنتاج الإعلامى للتصدى لأى محاولات تفجيرية، مؤكدا إلى أنه لم يتم العثور على أية عبوات ناسفة أو أجسام غريبة خلال عمليات التمشيط.
وأضاف المصدر أن أجهزة الأمن بالجيزة بقيادة اللواء محمود فاروق مدير الإدارة العامة للمباحث قاموا بشن عدة حملات على المشتبه فى تورطهم بإستهداف أبراج الكهرباء بمدينة 6 أكتوبر، حيث تمكنوا من إلقاء القبض على 8 أشخاص أثناء اختبائهم بمنطقة كرداسة والمنصورية.
وكان مجهولين استهدفوا ابراج الكهرباء أكثر من مرة خلال الأسبوع الماضى، الأمر الذى تسبب فى قطع الكهرباء عن مدينة الإنتاج الإعلامى بعد تفجير برجى كهرباء، واستهداف أحد أبراج الحى الأولى مما تسبب فى قطع الكهرباء عن المنطقة الصناعية، وتفجير 10 عبوات ناسفة أسفل 3 أبراج كهرباء ضغط عالى بالقرب من مشتل ورود 6 أكتوبر مما تسبب فى تدمير القواعد الأسمنتية لهم دون أن تسقطهم، وتكثف أجهزة المباحث من تحرياتها للقبض على المتهمين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك