دفاع «اقتحام قسم العرب»: لا يوجد دليل بأوراق القضية على مشاركة المتهمين في الأحداث - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

دفاع «اقتحام قسم العرب»: لا يوجد دليل بأوراق القضية على مشاركة المتهمين في الأحداث

محمد بديع مرشد الإخوان المسلمين بالزي الأحمر في جلسة اقتحام قسم العرب - تصوير: لبنى طارق
محمد بديع مرشد الإخوان المسلمين بالزي الأحمر في جلسة اقتحام قسم العرب - تصوير: لبنى طارق
كتب: مصطفى المنشاوي
نشر في: الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 11:28 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 11:28 ص

واصلت محكمة جنايات بورسعيد، برئاسة المستشار محمد السعيد، الاستماع إلى مرافعة الدفاع في محاكمة، محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان، و190 متهمًا آخرين من قيادات وأعضاء الجماعة، من بينهم محمد البلتاجي، وصفوت حجازى، في قضية التحريض على اقتحام قسم شرطة «العرب» ببورسعيد.

وفي مستهل الجلسة، دفع المحامي علاء علم الدين، بانتفاء صلة المتهمين بالواقعة محل الدعوى، مشيرًا إلى عدم وجود دليل على مشاركة المتهمين فى الأحداث بأوراق القضية، وانتفاء جريمة التدبير للتجمهر عن موكليه، بالإضافة إلى استحالة حدوث إصابات المجني عليهم، على النحو الوارد بالأوراق، كما دفع ببطلان الإذن الصادر من النيابة العامة بالضبط والتفتيش، لاستناده على تحرياتٍ منعدمة ومخالفة للواقع.

ووفقًا لتحقيقات النيابة، فقد قام كل من محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان، ومحمد البلتاجي وصفوت حجازي، بتحريض أعضاء الجماعة على اقتحام قسم شرطة «العرب» ببورسعيد، وقتل ضباطه وجنوده وسرقة الأسلحة الخاصة بالقسم وتهريب المحتجزين به، الأمر الذى أسفر عن مقتل 5 أشخاص وإصابة العديد من ضباط وأفراد القسم.

وكانت المحكمة قد قررت في جلستها التي عقدت أمس الإثنين، بمعهد أمناء الشرطة بطرة، تأجيل إصدار قرارها فى القضية لجلسة اليوم، لاستكمال المرافعة، واستمرار حبس المتهمين المحبوسين على ذمة القضية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك