«الأزهر» يشارك في اجتماعات الأمم المتحدة حول تعزيز التسامح والمصالحة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الأزهر» يشارك في اجتماعات الأمم المتحدة حول تعزيز التسامح والمصالحة

«الأزهر» يشارك في اجتماعات الأمم المتحدة حول تعزيز التسامح والمصالحة
«الأزهر» يشارك في اجتماعات الأمم المتحدة حول تعزيز التسامح والمصالحة
كتب - خالد موسي
نشر في: الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 2:51 م | آخر تحديث: الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 2:51 م

يشارك الأزهر في الاجتماعات التي يعقدها رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة لتحالف الحضارات، حول تعزيز التسامح والمصالحة، واحترام التعددية والاختلافات ومواجهة الإرهاب، وذلك في الفترة من 21-22 أبريل الجاري، بمقر الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وذكر الأزهر، خلال بيان له، اليوم الثلاثاء، أن "هذه الاجتماعات تهدف إلى تقديم الفرصة للدول الأعضاء ورجال الدين لعرض القضايا الجوهرية والتحديات المتعلقة بتعزيز التسامح والمصالحة، بالإضافة إلى مناقشة استراتيجيات مواجهة الإرهاب والتطرف، والإجراءات اللازمة لتعزيز أهمية التنوع الثقافي والديني والاجتماعي في دعم المجتمعات السلمية، وكيفية وضع منهج لتطوير ودعم التعاون الدولي والحوار بين الثقافات".

وأضاف البيان، أن "الأزهر يمثله في هذه الاجتماعات كمال بريقع الأستاذ بجامعة الأزهر الشريف، وعضو مركز الحوار، حيث من المقرر أن تعقد المناقشات على مدار يومين، وذلك بمشاركة نخبة من العلماء والمفكرين وممثلي الأديان، ومراقبين ومجموعات من الأمم المتحدة، والمجتمع المدني ووسائل الإعلام المختلفة بالإضافة إلى السكرتير العام للأمم المتحدة".

وأوضح الأزهر، أن "ذلك يأتي في إطار حرص الأزهر على مواجهة التطرف والإرهاب والعمل على نشر ثقافة التسامح والمصالحة بين كافة المجتمعات، وذلك من خلال جهوده في نشر الفكر الوسطي والصورة الصحيحة للدين الإسلامي الحنيف".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك