السفارة المصرية بالكويت ترسل أوراق إجابات امتحان «أبناؤنا فى الخارج» للقاهرة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السفارة المصرية بالكويت ترسل أوراق إجابات امتحان «أبناؤنا فى الخارج» للقاهرة

الكويت - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 4:04 م | آخر تحديث: الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 4:04 م

أرسلت السفارة المصرية بالكويت صباح اليوم الثلاثاء، أوراق إجابات الطلاب من أبناء الجالية المصرية فى امتحانات أبناؤنا فى الخارج للتصحيح بالقاهرة ، ومن المتوقع إعلان النتيجة نهاية مايو المقبل.

وقال السفير المصرى بالكويت عبد الكريم سليمان - فى تصريحات خاصة لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط - إنه تقدم للامتحانات التى تعقدها السفارة حوالى 3 آلاف و500 طالب وطالبة أدوا الامتحانات فى جميع المراحل التعليمية من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثانى الثانوى وتم عقد الامتحانات فى 5 مدارس .

وأضاف أن الامتحانات استمرت على مدى 10 أيام ومن المتوقع إعلان نتيجة الامتحانات نهاية شهر مايو القادم ، حيث تعلن فى البداية على الموقع الإلكترونى لوزارة التربية والتعليم ، ثم يتم إبلاغ السفارة بالنتيجة وإرسال الشهادات.

ووجه سليمان الشكر للحكومة الكويتية خاصة وزارات الخارجية والداخلية والتربية والتعليم لما بذلوه من تعاون وجهد لتسهيل الإجراءات من أجل إنجاح عقد الامتحانات على أرض دولة الكويت ، لافتا إلى أن هذا التعاون يجسد عمق العلاقات المتميزة التى تربط الدولتين الشقيقتين فى مختلف المجالات.

وأشار إلى أن وزارة التربية والتعليم المصرية أبلغت السفارة باستمرار العمل بنظام المنهج الكامل فى الامتحانات - حيث يعقد امتحان مرة واحدة فى نهاية العام - لتعذر تطبيق نظام الترمين فى امتحانات أبناؤنا فى الخارج لاختلاف الظروف من دولة إلى أخرى .

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أجرت استبيانا حول مدى إمكانية تطبيق نظام الترمين فى الامتحان على مستوى جميع الدول التى يطبق بها نظام امتحانات أبناؤنا فى الخارج ولكن تعذر التطبيق .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك