الأمن التركي يوقف 38 شخصًا يشتبه تورطهم في تسريب أسئلة امتحانات الموظفين - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأمن التركي يوقف 38 شخصًا يشتبه تورطهم في تسريب أسئلة امتحانات الموظفين

الأمن التركي يوقف 38 شخصًا يشتبه تورطهم في تسريب أسئلة امتحانات الموظفين
الأمن التركي يوقف 38 شخصًا يشتبه تورطهم في تسريب أسئلة امتحانات الموظفين
أنقرة - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 10:19 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 10:19 ص

أوقفت السلطات التركية في عملية أمنية متزامنة نفذتها في 29 محافظة تركية، 38 شخصا من أصل 78 شخصا يشتبه في تورطهم في عمليات تسريب أسئلة امتحانات الموظفين الحكوميين في العام 2010.

وذكرت محطة «إن.تي.في.» الإخبارية التركية، اليوم الثلاثاء، أن "قوات إدارة مكافحة التهريب والجرائم المنظمة التابعة لمديرية الأمن العام وفرع مكافحة الجرائم المالية بمديرية أمن أنقرة ومديرية فرع مكافحة الجرائم المنظمة تواصل عمليات التوقيف بحق المشتبه بهم".

ولا تزال قوات الأمن التركية تبحث عن 35 آخرين ضمن قائمة المطلوبين، فيما يتواجد الخمسة الباقين حاليا خارج البلاد.

يشار إلى أنه تم الكشف عن قضية تسريب أسئلة امتحانات الموظفين بعد 15 شهرا من التحريات، حيث قامت فرق مكافحة الجرائم المنظمة والمالية بعمليات توقيف مشتبه بهم في 19 محافظة بتاريخ 23 مارس في ضوء التحقيقات التي أطلقتها النيابة العامة بالبلاد.

وأنكر معظم المشتبه بهم، التهم الموجهة إليهم، إلا أن أربعة منهم اعترفوا بها، وتبين أن جميعهم كانوا على تواصل فيما بينهم من خلال جمعية في أنقرة تتولى توزيع الأسئلة المسربة لأنصار حركة الخدمة بزعامة الداعية الإسلامي فتح الله جولن.

يذكر أن، حكومة العدالة والتنمية تصف جماعة جولن المقيم في ولاية بنسلفانيا الأمريكية بـ"الكيان الموازي"، وتتهمها بالتغلغل داخل سلكي القضاء والشرطة وتتهم عناصر تابعة للجماعة باستغلال مناصبهم والتنصت غير المشروع على مسؤولين حكوميين ومواطنين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك