وزير التخطيط يشارك في القمة الأفريقية الآسيوية بجاكرتا - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 2:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التخطيط يشارك في القمة الأفريقية الآسيوية بجاكرتا

الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري
الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 1:24 م | آخر تحديث: الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 1:24 م

يشارك الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، في أعمال القمة الإفريقية الآسيوية بالعاصمة الأندونيسية جاكرتا، والتي تُعقد خلال الفترة من 22 إلي 24 أبريل الجاري ويرأس وفد مصر خلالها المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء.

وقالت الوزارة، فى بيان لها، اليوم الثلاثاء، إن "مؤتمر القمة الأفرو آسيوي يشارك فيه 109 من قادة دول العالم، ويشهد الاحتفال بمرور 60 عاما على انعقاد مؤتمر باندونج في عام 1955 ويعد اللبنة الأولى لحركة عدم الانحياز وأحد جذور التعاون الآفروآسيوي والذي كانت مصر إحدى الدول المؤسسة له".

كما يشهد المؤتمر الأحتفال بمرور 10 سنوات على إطلاق مبادرة الشراكة الاستراتيجية الجديدة الأفريقية الآسيوية تحت عنوان "الجنوب-الجنوب لتعزيز السلام والازدهار العالمي.

وأضافت الوزارة، أن "أندونيسيا تولى أهمية كبرى لمشاركة مصر على مستوى عال في هذه القمة ،خاصة أن هذه المشاركة تعكس روح مؤتمر باندونج ، بالإضافة لأهمية مصر وكونها رابطا بين قارتي أسيا وأفريقيا".

وأشارت الوزارة إلى أن القمة تناقش في جلساتها موضوعات عدة ومنها مواجهة ظاهرة الإرهاب ومواجهة ظاهرة الإسلاموفوبيا والتعاون بشأن نشر قيم الإسلام المعتدل ومبادئه السمحة لمواجهة الأفكار المتطرف، كما ستشهد الدورة انعقاد قمة رجال الأعمال الآسيوية الإفريقية، ومهرجان (كرنفال) آسيا إفريقيا في باندونغ عاصمة جاوا الشرقية .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك