وزير الدفاع الأمريكي يؤكد التزامه بأمن إسرائيل - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الدفاع الأمريكي يؤكد التزامه بأمن إسرائيل

وزير الدفاع الأمريكي يؤكد التزامه بأمن إسرائيل
وزير الدفاع الأمريكي يؤكد التزامه بأمن إسرائيل
د ب أ
نشر في: الجمعة 21 أبريل 2017 - 1:19 م | آخر تحديث: الجمعة 21 أبريل 2017 - 1:19 م

قال وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان في تل ابيب اليوم الجمعة، إنه "ملتزم بأمن إسرائيل".

وأكد ماتيس من جديد التزامه بضمان عدم ارتكاب إبادة جماعية ضد الشعب اليهودي مرة أخرى،بحسب صحيفة "يديعوت احرونوت" الإسرائيلية في موقعها الإلكتروني.
وأضاف "التعاون بين البلدين مستمر. جئت من المملكة العربية السعودية وقمت بزيارات ​​أخرى في المنطقة.. في الاجتماع مع ليبرمان، وعدنا باقامة علاقة قوية بين إسرائيل والولايات المتحدة".

وحول الوضع في سوريا، قال ماتيس : "لايمكن أن يكون هناك أي شك في ذهن المجتمع الدولي أن سورية احتفظت بأسلحة كيميائية في انتهاك لاتفاقها وبيانها بأنها قد أزالتها كلها".

وحذر وزير الدفاع الأمريكي من أن استخدام هذه الأسلحة مرة أخرى سيكون أمرا غير حكيم.
وفيما يتعلق بتهديدات إيران المتكررة ضد إسرائيل، قال ماتيس ان بلاده تدرك الحاجة للتعامل مع هذا الأمر.
واستطرد"بالإضافة إلى حملتنا لهزيمة داعش ، ندرك الحاجة إلى مواجهة أنشطة زعزعة الاستقرار من جانب إيران، التي تواصل تهديد إسرائيل وجيرانها بالصواريخ البالستية من خلال وكلاء وعملاء، بما في ذلك حزب الله اللبناني، وهو منظمة إرهابية تساعد على إبقاء الرئيس السوري بشار الأسد في السلطة".

من جانبه، قال ليبرمان "ليس هناك شك في أن المشكلة الرئيسية بالنسبة لنا وحول العالم هي محور الشر المتمثل في كوريا الشمالية وايران وسوريا وحزب الله في بيروت".

وأضاف ليبرمان " العنوان الرئيسي في هذه السلسلة هو إيران التي تحاول تقويض الاستقرار في كل منطقة الشرق الأوسط، في اليمن، العراق، سورية، لبنان، وبالطبع ضد إسرائيل من خلال وكلاء لهم".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك