الثلاثاء 27 يونيو 2017 9:09 م القاهرة القاهرة 30.8°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

بعد قرارات قطع العلاقات المتتالية مع قطر.. هل تتوقع تغيير الدوحة لسياستها؟

مندوب مصر بمجلس الأمن: القضية الفلسطينية «قنبلة موقوتة»

أحمد العيسوي
نشر فى : الجمعة 21 أبريل 2017 - 12:16 ص | آخر تحديث : الجمعة 21 أبريل 2017 - 12:16 ص
قال السفير عمرو أبو العطا مندوب مصر بالأمم المتحدة، إن ترك القضية الفلسطينية عالقة بدون السعي إلى حل حقيقي على أساس حل الدولتين، يمثل قنبلة موقوتة ستنفجر حتميًا، وستخرج الأمور عن السيطرة في الشرق الأوسط.

وأضاف «أبو العطا»، خلال كلمته بجلسة مجلس الأمن حول الشرق الأوسط، مساء الخميس، أن غياب تحقيق العدالة للشعب الفلسطيني واستمرار الظلم الواقع عليه تحت وطأة الاحتلال، هي الأزمة الأكثر كشفًا للخلل الشديد في تحقيق العدالة بمجلس الأمن، مؤكدًا أن لجوء الفلسطينيون للمنظمة الدولية يعبر عن التزامهم بالطرق السلمية والقانونية لتحقيق العدل.
وأشار إلى معاناة الفلسطينين تحت وطأة الاحتلال من خلال تقييد الحريات وهدم المنازل والعيش حبيسًا خلف الجدار العازل بالضفة الغربية ومحاصرًا في قطاع غزة، ما يؤثر على جيل بأكلمه، موضحًا أن حل القضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين بما يتوافق مع القانون الدولي الذي ينص على حرية الشعوب في تقرير مصيرها، سيساهم في حصول الشعب الفلسطيني على حريته عبر دولة مستقلة، بينما ستحصل إسرائيل على الأمن وحسن الجوار.
ولفت إلى المبادرة العربية التي تطالب بحل القضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين مقابل السلام مع إسرائيل، مطالبًا الأطراف المعنية بالعمل بصورة جدية على حل القضية والتخلي عن الحلول المؤقتة التي فقدت تأثيرها.
وأكد أن العودة إلى مائدة المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، هو السبيل الرئيسي والأمثل لتسوية النزاع، معربًا عن تقدير مصر لحماس المجتمع الدولي للتوصل إلى تسوية سياسية نهائية للقضية الفلسطينية، وأن مصر ستعمل بجد مع الحكومتين الفلسطينية والإسرائيلية والمجتمع الدولي للتوصل لحل شامل، وفقًا لحل الدولتين ومبدأ الأرض مقابل السلام.

 




شارك بتعليقك