الأحد 30 أبريل 2017 8:49 م القاهرة القاهرة 27.8°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

ما رأيك في رفع سعر تذكرة مترو الأنفاق إلى 2 جنيه؟

«السياحة» تشارك في معرض دولي في ألمانيا مايو المقبل

طاهر القطان
نشر فى : الجمعة 21 أبريل 2017 - 5:25 م | آخر تحديث : الجمعة 21 أبريل 2017 - 5:25 م
تشارك هيئة تنشيط السياحة في فعاليات المعرض السياحي الدولي «إيمكس 2017»، والمقرر عقده فى فرانكفورت بألمانيا، خلال الفترة من 16 إلى 18 مايو المقبل، بهدف تنشيط الحركة الوافدة.

ووجه اتحاد الغرف السياحية، خطابا إلى غرفة شركات السياحة أشار فيه إلى أن قيمة رسم الاشتراك بالمعرض تبلغ 750 يورو فقط للجناح تسدد للاتحاد.

من جانب آخر، بدأت بمدينة الغردقة فعاليات ورشة عمل بالتعاون مع مجلة «FVW» الألمانية أكبر المجلات المهنية المتخصصة في ألمانيا؛ حيث تستهدف متخذى القرار من منظمى الرحلات وشركات السياحة والفنادق وذلك خلال الفترة من 21 إلى 26 أبريل الجاري بكل من الغردقة والأقصر.

وستكون ورشة العمل بمشاركة 50 فردا، ويشارك فيها رئيس تحرير المجلة، والعديد من الشخصيات العاملة بمجال السياحة بالسوق الألماني، وكبار منظمى الرحلات المؤثرين بالسوق الألمانى.

وتهدف هذه الورشة إلى الوصول لحلول للمشكلات بمجال السياحة بين الجانب الألمانى ومقدمى الخدمة في مصر، وانعقادها سيكون له مردود إيجابي على الحركة الوافدة لمصر؛ حيث ستؤدي إلى دفع حركة المبيعات للمقصد السياحى المصري.

وقال محمد عبدالجبار، المستشار السياحي المصري ببرلين، إن الورشة تهدف إلى الوصول لحلول للمشكلات بمجال السياحة بين الجانب الألمانى ومقدمى الخدمة بمصر، وانعقادها سيكون له مردود إيجابي على الحركة السياحية الوافدة لمصر من السوق الألماني؛ حيث ستؤدي إلى دفع حركة المبيعات إلى المقصد السياحي المصري، فضلا عن أنه سيتم الإعلان عنها في عدد مجلة «FVW».

وأضاف أنه سيتم عمل تقارير حية ومباشرة أون لاين خلال فترة الحدث، وتقرير مفصل من 10 صفحات في المجلة أيضا بعد انتهاء الحدث مما يؤدى إلى خلق مزيد من الثقة بين منظمي الرحلات وشركات السياحة والطيران بالمقصد السياحى المصري.

وأشار إلى أنه سيتم عمل تقارير صحفية خلال ورشة العمل بمشاركة وزير السياحة، يحى راشد، الذي سيشارك فى حضور هذا الحدث بإلقاء كلمة افتتاحية للندوة تذاع أون لاين، وسيقوم الوفد بزيارة المعالم السياحية والأثرية بمدينة الأقصر على هامش ورشة العمل؛ من أجل استعادة حركة السياحة الثقافية وبخاصة السياحة النيلية من السوق الألماني إلى سابق عهدها.



شارك بتعليقك