الأحد 30 أبريل 2017 8:51 م القاهرة القاهرة 27.8°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

ما رأيك في رفع سعر تذكرة مترو الأنفاق إلى 2 جنيه؟

نائب برلماني يطالب بتأسيس «فيسبوك مصر» بديلا عن العالمي

محمد فتحي
نشر فى : الجمعة 21 أبريل 2017 - 6:09 م | آخر تحديث : الجمعة 21 أبريل 2017 - 6:09 م
واصل أعضاء مجلس النواب، هجومهم على موقع «فيسبوك»، فبعد الدعوة إلى فرض رسوم على استخدامه، طالب برلمانيون بغلقه بشكل نهائي، وإنشاء موقع آخر بديل خاص بمصر، فيما رأى آخرون ضرورة دخول الموقع بـ«الرقم القومي».

وشدد رئيس لجنة حقوق الإنسان، علاء عابد، في بيانه، على خطورة وسائل التواصل الاجتماعى، مطالبًا بالتصدي لجميع التنظيمات والجماعات الإرهابية التي تستخدم وسائل التواصل في نشر الأكاذيب والترويج للإرهاب والأعمال الإجرامية.

فيما كشف عضو لجنة حقوق الإنسان في البرلمان، محمد الكومي، عن اعتزامه التقدم بمقترح لتأسيس موقع للتواصل الاجتماعى خاص بمصر، يسمى «فيسبوك مصر»، بديلًا عن موقع «فيسبوك» العالمي، موضحا أنه التقى بمجموعة من الخبراء بوزارة الاتصالات، وأكدوا إمكانية تفعيل هذا المقترح على أرض الواقع.

وأشار «الكومي»، لـ«الشروق»، إلى أنه سيتم ربط تسجيل الدخول بالموقع الجديد ببطاقة الرقم القومي، مع عدم فرض أي رسوم نهائيًا على استخدامه، منوها بأن تفعيل «فيسبوك مصر» سيعطي فرصة أكبر للتحكم فيه ومنع انتشار العنف والإرهاب والتحريض ضد الآخرين، وإمكانية حجب المواقع الإباحية.

وأكد أن اجتماع اللجنة مع وزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار، أمس، لم يتطرق للحديث نهائيا عن فرض رسوم على استخدام الـ«فيسبوك»، مضيفًا «الوزير، أكد أن هناك مشكلة في الفيسبوك؛ حيث تحدث من خلاله جرائم تحريض على العنف وسب وقذف، وأن الأمر يحتاج لتنظيم من خلال التشريعات، وطالب النواب بسرعة إقرار قانون مكافحة الجرائم».

من جانبه، دعا عضو اللجنة، عصام فاروق، في تصريحات تلفزيونية، إلى اشتراط وجود «الرقم القومي» لدخول «فيسبوك»، مضيفا: «وزير الداخلية، أكد أن هذا المقترح يحتاج إلى تعديلات تشريعية، وقد اقترحت اشتراط الرقم القومي للدخول على فيسبوك، وأنه لا توجد هناك أي مشكلة في التواصل مع (شركة فيسبوك)؛ لوضع إجراءات أكثر إحكاما وأمانا لاستخدامه في مصر».

 




شارك بتعليقك