«الإسكندرية للفيلم القصير» يعرض «ذاكرة عباد الشمس» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الإسكندرية للفيلم القصير» يعرض «ذاكرة عباد الشمس»

كتبت ــ إيناس عبدالله:
نشر في: السبت 21 أبريل 2018 - 8:59 م | آخر تحديث: السبت 21 أبريل 2018 - 8:59 م

يشهد اليوم مهرجان الاسكندرية للفيلم القصير عرض الفيلم المصرى «لا جغرافى» الذى يشارك فى مسابقة الافلام الوثائقية القصيرة ومدته 4 دقائق، وهو من اخراج مصطفى هشام، كما يعرض الفيلم المصرى «ذاكرة عباد الشمس» الذى يشارك فى مسابقة الفيلم الروائى القصير ومدته 14 دقيقة وهو من اخراج مى زايد.
على الجانب الآخر، بدأت المخرجة عايدة الكاشف ورشة الفيلم التسجيلى على هامش الدورة الرابعة من مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، وتقدم الورشة دراسة فى مبادئ صناعة الافلام التسجيلية من الوصول للفكرة مرورا بتطويرها، ثم التنفيذ من خلال العمل على السيناريو والعمل على خلق الصورة البصرية للفيلم.
وقال المدير الفنى مونى محمود: يقدم مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير فى دورته الرابعة جائزة خاصة تحت عنوان «خطوة امل» مقدمة من مؤسسة حياة للتنمية والدمج المجتمعى، وتتشكل لجنة تحكيمها من نرمين البحطيطى رئيسا وبعضوية كل من السيناريست غادة عبدالعال، والباحث تامر الراوى، والممثل احمد جابر والمخرجة نيفين شلبى.
وقال د. محمد العدل، رئيس شرف المهرجان: إنه سعيد بالمهرجان الوحيد الذى تتشكل فاعلياته داخل المحافظة المقام على أرضها، وأنه يشكر جمهور الإسكندرية على حضورهم الكبير.
وأضاف: لا أعلم عدم إصرار محافظ الاسكندرية على عدم دعم شباب السينمائيين بالاسكندرية، برغم جهدهم ونجاحهم فى تقديم فاعلية سينمائية قوية.
وأتمنى أن تخصص كل قناة تليفزيونية فترات لعرض الافلام القصيرة والتسجيلية حتى يتسنى للجميع مشاهدتها.
وكان المهرجان قد افتتح دورته الرابعة بفيلم «بلاك مامبا» للمخرجة أمل قلاتى من تونس، وتتكون لجنة التحكيم الرئيسية من المخرجة والكاتبة عرب لطفى، والمنتج والسيناريست حسام علوان ومدير التصوير نزار شاكر، والممثلة فيدرا المصرى.
وقال المخرج محمد محمود رئيس المهرجان إن هناك ثلاث مسابقات رسمية يعرض من خلالها 35 عملا قصيرا، بخلاف أفلام البانوراما.
وقد شهد المهرجان تفاعلا كبيرا من الجمهور السكندرى الذى حرص الحضور لمشاهدة افلام المهرجان، والمشاركة فى الندوات التى تقام مع مخرج العمل بعد عرضه، كما شهد المهرجان بعض المشاكل فى أول أيامه بعد أن رفض جهاز الرقابة على المصنفات الفنية عرض الافلام دون مشاهدتها اولا، وهو ما ادى لمنع عرض فيلم «اجراس» للمخرجه مى مصطفى الذى يشارك فى مسابقة أفلام الطلبة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك