رئيس الوزراء: الإسماعيلية تشهد نهضة شاملة ومشروعات بتكلفة 13.2 مليار جنيه - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الوزراء: الإسماعيلية تشهد نهضة شاملة ومشروعات بتكلفة 13.2 مليار جنيه

تصوير - سليمان العطيفي
تصوير - سليمان العطيفي
أحمد العيسوي
نشر في: السبت 21 أبريل 2018 - 3:10 م | آخر تحديث: السبت 21 أبريل 2018 - 3:10 م

قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إن هناك اتجاها من الدولة لإعادة تعمير منطقة سيناء بشكل مستدام، مشيرًا إلى إقامة الدولة مشروعات عدة بمنطقة قناة السويس ومحافظة الإسماعيلية.

وأضاف «إسماعيل»، خلال مؤتمر صحفي على هامش زيارته لمحافظة الإسماعيلية، اليوم السبت، أن المحافظة تشهد نهضة شاملة في كافة المجالات تماشيًا مع النهضة التي تشهدها الدولة، مشيرًا إلى مشروعات عدة بمحافظة الإسماعيلة ومنطقة قناة السويس كالأنفاق ومدينة الإسماعيلية الجديدة وسحارة سرابيوم والاستزراع السمكي والمحاور المرورية ومحطات الكهرباء لإضافة نحو 500 ميجا وات للشبكة، فضلًا عن 35 مشروعًا محليًا بتكلفة 1.2 مليار جنيه في عدة مجالات، ومشروعات مركزية بالمحافظة بتكلفة 12 مليار جنيه في مجالات التعليم والصحة ومياه الشرب والصرف الصحي والإسكان.

وأشار إلى تفقده مستشفى الإسماعيلية العام، صباح اليوم، والتي تشهد تطويرًا شاملًا بتكلفة 360 مليون جنيه بهدف تحسين الخدمة، قبل تفقده مستشفى أبو خليفة، التي ستخصص كمستشفى للطوارئ، منوهًا بوجود 9 مستشفيات بالمحافظة سيتم تطويرهم بالكامل قبل نهاية العام، داخليًا وخارجيًا بإضافة أجهزة جديدة وتطوير نظم العمل والأداء.

ومن المقرر أن ينتقل رئيس الوزراء إلى محافظة بورسعيد، لتفقد عدد من المستشفيات، غدًا الأحد، موضحًا ان المحافظة مخطط لها أن تكون الأولى في تطبيق قانون التأمين الصحي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك