الأحد.. انطلاق فعاليات ملتقى سوق السفر والسياحة العربي في دبي بمشاركة مصرية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأحد.. انطلاق فعاليات ملتقى سوق السفر والسياحة العربي في دبي بمشاركة مصرية

دبي- طاهر القطان
نشر في: السبت 21 أبريل 2018 - 3:56 م | آخر تحديث: السبت 21 أبريل 2018 - 3:56 م

تنطلق غدا الأحد بمدينة دبي، فعاليات ملتقى سوق السفر والسياحة العربي، الذي يُقام تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بمشاركة ما يزيد على 2500 شركة عارضة متخصصة ومتسوق للخدمات السياحية والفندقية من 150 دولة من بينها مصر تنافس في مونديال السياحة العربية، التي تستمر فعالياته حتى 25 أبريل الجاري.

وتشارك مصر بقوة في فعاليات الملتقى المعروف باسم «ATM»، بوفد من القطاع السياحي الحكومي والخاص يرأسه وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط، ويُعد المعرض أحد أهم الفعاليات السياحية وأبرزها عالميًا فيما يتعلق بحركة السياحة الدولية الوافدة إلى منطقة الشرق الأوسط، كما يُعتبر أهم تجمع عربي تسعى من خلاله وزارة السياحة لزيادة حركة السياحة البينية بين الدول العربية.

ومن المقرر، أن تعقد الوزيرة عددا من اللقاءات المهنية والإعلامية خلال مشاركتها بالمعرض.

وكانت وزيرة السياحة قد أكدت أهمية المشاركة المصرية الرسمية في مثل تلك المحافل والمناسبات السياحية الدولية؛ كونها فرصة بالغة الأهمية لعقد مجموعة من اللقاءات المكثفة على المستويات المهنية والإعلامية للرصد عن قرب حالة السوق السياحي العربي بصفة عامة، وللمقصد المصري بصفة خاصة.

وذكرت أن المشاركة تستهدف أيضا التعرف على مطالب منظمي الرحلات التسويقية والترويجية ومقترحاتهم لدعم سبل التعاون معهم خلال الفترة المقبلة للمحافظة على حجم أعمالهم للمقصد السياحي المصري، مؤكدة أهمية تحفيز حركة السياحة الوافدة من الدول العربية باعتبارها أسواق قريبة ويمتاز فيها السائح بمعدل إنفاق مرتفع.

وأضافت أن مصر تسعى لزيادة حصتها من السياحة العربية حيث يمثل السوق العربى نحو 30% من الحركة السياحية الوافدة لمصر، مشيرة إلى أن وزارة السياحة تعمل خلال الفترة الحالية على فتح أسواق سياحية جديدة للسوق السياحية المصرية، وعدم الاعتماد على أسواق بعينها، قائلة إنه يتم حاليا القيام بحملات مشتركة للترويج للسياحة المصرية وفتح أسواق جديدة والتعامل مع منظمي رحلات جدد.

وقال محمد ثروت، رئيس لجنة السياحة العربية بغرفة شركات السياحة، إن المعرض هو أكبر تجمع سياحي بمنطقة الشرق الأوسط، لافتا إلى أن المعرض مهم جدا بالنسبة لمصر، حيث إن الحركة السياحية الوافدة من الدول العربية تعتبر ركنا أساسيا من أركان السياحة المصرية، كما أن أعداد السياح العرب الوافدين لم تتأثر بالأحداث التي مرت بها البلاد خلال الفترة الماضية، مضيفا أن السعودية جاءت في المركز الثالث في تصدير السياح لمصر العام الماضي.

وأوضح «ثروت»، أن الوفد المصري الحكومي والخاص سيسعى بشكل جدي لجذب أكبر عدد من السياح العرب لزيارة مصر خلال الموسم الصيفي الجاري، مشيرا إلى ضرورة قيام شركات الطيران بتسيير رحلات إلى كل من شرم الشيخ والغردقة خلال الشهور المقبلة لجذب أعداد كبيرة من السياح العرب التي أعتادت زيارة الدول الأوربية وأمريكا خلال الصيف.

وانتقد رئيس لجنة السياحة العربية بغرفة شركات السياحة، عدم قيام وزارة السياحة بالتنسيق مع شركات السياحة والفنادق المصرية المشاركة بالمعرض للاتفاق على محتوى واحد يتم الترويج لمصر من خلاله بالمعرض فضلا عن غياب أية برامج لجذب السياح العرب خلال شهر رمضان، وقد كانت مصر بوصلة للسياح العرب خلال شهر الصوم في السنوات الماضية، بحسب قوله.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك