«الأمير» في مجلس وزراء الإعلام العرب: لابد من إيجاد آلية حقيقية لمواجهة خطر الإرهاب في عالمنا العربي - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الأمير» في مجلس وزراء الإعلام العرب: لابد من إيجاد آلية حقيقية لمواجهة خطر الإرهاب في عالمنا العربي

الامير في مجلس وزراء الاعلام العرب
الامير في مجلس وزراء الاعلام العرب
حاتم جمال الدين
نشر في: الخميس 21 مايو 2015 - 6:06 م | آخر تحديث: الخميس 21 مايو 2015 - 6:06 م
- «الأمير»: مطلوب استراتيجية جديدة للتحرك الإعلامي العربي لمخاطبة الآخر وتصحيح المفاهيم المغلوطة.. وتنسيق الجهود لمواجهة بعض وسائل الإعلام التي تسعى للهدم لا للبناء

أكد عصام الأمير، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، على ضرورة تفعيل الجهود العربية لتطوير آليات العمل الإعلامي العربي، ووضع خطة واستراتيجية جديدة للتحرك الإعلامي لمخاطبة الآخر، وتصحيح المفاهيم المغلوطة عن عالمنا العربي.

وشدد على أهمية تفعيل دور الإعلام لمواجهة خطر الإرهاب والتصدي لبعض وسائل الاعلام التي تدعمه، «وأن ننسق الجهود لمواجهة هذا الإعلام المُحرض الذي يسعى للهدم لا للبناء».

وقال خلال مشاركته اليوم بالدور السادسة والأربعين لمجلس وزراء الإعلام العرب المنعقد بالقاهرة، إن منطقتنا العربية تشهد تحديات جسام ولابد من تطوير آليات العمل الإعلامي ومتابعة تنفيذ هذه الآليات لمواجهة تلك التحديات.

وأشار إلى أن فكرة إنشاء راديو وتليفزيون على شبكة الإنترنت للجامعة العربية باللغتين الإنجليزية والعربية، تعتبر فكرة جيدة وبمثابة المنصة التي تتصدى للأفكار المغلوطة عن عالمنا العربي بشبكة التواصل الاجتماعي، مؤكدا: «أن لدينا من الأدوات والآليات التي تمكننا من الحفاظ على هويتنا العربية ونشر ثقافة الدين الإسلامي السمح».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك