630 ألف طالب يؤدون امتحانات الدبلومات الفنية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

630 ألف طالب يؤدون امتحانات الدبلومات الفنية

طلاب امتحانات دبلومات فنيه امتحان نهاية العام بمركز تدريب الحديد والصلب 2014 تصوير علاء السنوطى
طلاب امتحانات دبلومات فنيه امتحان نهاية العام بمركز تدريب الحديد والصلب 2014 تصوير علاء السنوطى
كتبت – نيفين أشرف:
نشر في: السبت 21 مايو 2016 - 9:15 م | آخر تحديث: السبت 21 مايو 2016 - 9:15 م
- الشربينى يحيل ملاحظين للتحقيق بالجيزة.. ويطالب رؤساء اللجان بتوفير سبل الراحة للطلاب

أدى، اليوم، 630 ألفا و223 طالبا أول أيام امتحانات الدبلومات الفنية بنظاميها الثلاث سنوات والخمس سنوات، فى مادتى التربية الدينية فى الفترة الأولى، واللغة العربية فى الفترة الثانية، وذلك فى 2400 لجنة على مستوى الجمهورية.
وتفقد الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم، الامتحانات فى الفترة الأولى بلجنة مدرسة طلعت حرب الثانوية الصناعية بنين، ولجنة مدرسة طلعت حرب الابتدائية المشتركة، التابعتين لإدارة العجوزة التعليمية بمديرية التربية والتعليم فى محافظة الجيزة.
وقرر الهلالى إعفاء اثنين من الملاحظين من أعمال الامتحانات وإحالتهم للتحقيق، لتقاعسهم عن العمل فى ملاحظة الطلاب بإحدى اللجان خلال فترة انعقاد الامتحان، قبل أن يطالب رؤساء اللجان بضرورة توفير كل سبل الراحة للطلاب حتى يتمكنوا من أداء الامتحانات بكل تركيز، واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتأمين أوراق الأسئلة والإجابة، وتأكد الوزير أن جميع الأسئلة واضحة للطلاب ولا يوجد بها أى غموض.
وشدد الهلالى على تطبيق نص قرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم «101» لسنة 2015، بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات على كل من يقوم أو يسهم فى الغش أو إفساد العملية الامتحانية، مناشدا بضرورة اتباع الإجراءات التى حددتها الوزارة لضمان انضباط العملية الامتحانية، مع اتخاذ الإجراءات القانونية فى حالات الغش، لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.
وقال الدكتور أحمد الجيوشى، نائب الوزير للتعليم الفنى، إن «جميع لجان امتحانات الدبلومات شهدت تأمينا مكثفا من قبل رجال الشرطة وفقا للبروتوكول الموقع بين مديرى المديريات التعليمية ومديرى الأمن فى كل محافظة، إضافة إلى توفير 5 أفراد أمن التربية والتعليم داخل كل لجنة».
وأضاف أن غرفة العمليات المركزية التى شكلتها الوزارة لمتابعة أعمال الامتحانات لم تتلقَ أى شكاوى فى الفترة الأولى من امتحان أمس، مشيرا إلى أن هذه اللجنة تضم أفرادا من وزارات التربية والتعليم والداخلية والقوات المسلحة، وذلك للتعامل مع أى شكوى تصل إلى الوزارة بشكل فورى، موضحا أن الوزارة تتلقى الشكاوى الخاصة بالامتحانات أيضا من خلال توفير خط للواتس أب «01272584864» للتعامل السريع مع أى مشكلة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك