بغداد تمنح «رسائل الكرز» جائزته الرابعة خلال عام - بوابة الشروق
الخميس 2 مايو 2024 12:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بغداد تمنح «رسائل الكرز» جائزته الرابعة خلال عام

بغداد تمنح «رسائل الكرز» جائزته الرابعة خلال عام
بغداد تمنح «رسائل الكرز» جائزته الرابعة خلال عام

نشر في: السبت 21 مايو 2016 - 3:46 م | آخر تحديث: السبت 21 مايو 2016 - 4:40 م
فازت الفنانة سلاف فواخرجي بجائزة خاصّة من مهرجان "صادق العلي" الأوّل للأفلام الروائية الطويلة، وذلك عن فيلمها "رسائل الكرز" الذي يعد أول تجاربها الإخراجية.

المهرجان الذي اختتم فعالياته في العاصمة العراقية بغداد نهاية الأسبوع الماضي، عرضَ على مدى ثلاثة أيّام أفلاماً سوريّة، ولبنانية، ومصرية عوراقية، وإيرانيّة.

ومن جانبه أشار مدير المهرجان غانم حميد إلى الحفاوة الكبيرة، التي قوبل بها "رسائل الكرز" من جانب الجمهور الذي ملأ المسرح الوطني في بغداد خلال عرضه، وصفق طويلا لفواخرجي، مباركا خطوتها الإخراجية السينمائية الأولى، كما حظي الفيلم باهتمام الصحافة العراقية، والتي قالت عنه أنّه فيلم يعبّر عن الإرادة الصلبة التي يتحلى بها السوريون، وأنه يمثّل محطة مهمة لمسيرة فنانة سورية، تعمل بروح وطنية خلاقة، وتحرص على رفع علم بلادها في المحافل العربية والدولية".

وتأتي جائزة مهرجان "صادق العلي" تكريسا لنجاحات سابقة وجوائز حصدها فيلم "رسائل الكرز" خلال عام تقريبا، ومنها حصوله على جائزة بمهرجان الإسكندرية، وأخرى من عنّابة في الجزائر، وأيام بيروت السينمائية، إلى جانب ما حققّه الفيلم من أصداء طيبّة خلال عرضه الخاص في "أوبرا دمشق"، مطلع شهر أكتوبر الماضي، وكانت أجواء ليلة العرض أقرب ما تكون لمهرجان سينمائي، افتقدته العاصمة السورية منذ سنوات.

وبالتوازي مع النجاحات التي يحققها "رسائل الكرز"، تواصل سلاف فواخرجي التحضير لفيلم بعنوان "مدد"، ليكون ثاني تجاربها السينمائية كمخرجة، وهو عمل كتب السيناريو له الصحفي سامر محمد إسماعيل.
 


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك