فرنسا تبدأ آخر مايو تجربة نظام سجل البيانات في مطاري رواسي ونيس - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فرنسا تبدأ آخر مايو تجربة نظام سجل البيانات في مطاري رواسي ونيس

ارشيفية
ارشيفية
باريس - الفرنسية
نشر في: السبت 21 مايو 2016 - 5:41 م | آخر تحديث: السبت 21 مايو 2016 - 5:42 م
أعلن مسؤول كبير في وزارة الداخلية الفرنسية السبت، أن بلاده ستبدأ آخر مايو تجربة نظام سجل بيانات المسافرين جوا في مطاري رواسي الباريسي ونيس (جنوب شرق) بهدف رصد صفات مسافرين قد يكونون خطيرين.

وتقتصر التجربة في مرحلة أولى على هذين المطارين، الأول والثالث بالتوالي في البلاد على صعيد حجم الحركة على ما أفاد المسؤول في تأكيد لمعلومات نشرتها صحيفة "لو فيغارو".

وأضاف المصدر، أن التجربة ستوسع لتشمل مجمل الأراضي الفرنسية مع نهاية العام، الموعد المقرر لاعتماد النظام بالكامل، وتهدف التجربة في النهاية إلى "ربط تدريجي لجميع شركات الطيران" العاملة على الأراضي الفرنسية.

وأفادت الصحيفة، بأن التجربة الأولى لن تشمل أكثر من 40% من الحركة، لافتة إلى أن الشركات الثماني الأولى المشاركة هي "إير فرانس، دلتا ايرلاينز، إير ترانسات، الاتحاد، الإمارات، وشركة مغربية وأخرى أوروبية متوسطة الحجم".

وتجري التجربة بعد أسابيع من إقرار مجلس النواب الأوروبي استخدام نظام "سجل أسماء الركاب"، لرصد الإرهابيين المحتملين استنادا إلى بيانات تملكها شركات الطيران وباتت ملزمة تزويد السلطات بها.

ويشمل السجل بيانات الاتصال والحقائب ووجهة الرحلات وطرق الدفع، وجميع المعلومات التي يوفرها المسافرون لشركات الطيران عند حجز بطاقة سفر.

ويفرض التدبير الذي أقره البرلمان الأوروبي منتصف إبريل ويفترض تنفيذه في الدول الأعضاء في غضون عامين، على شركات الطيران نقل هذه البيانات إلى الدول الأوروبية التي تشكل وجهة أو نقطة انطلاق رحلات دولية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك