راشد وفودة وأسرة رونالدو يفتتحون أكبر مشروع سياحى ترفيهى بشرم الشيخ باستثمارات مليار جنيه - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

راشد وفودة وأسرة رونالدو يفتتحون أكبر مشروع سياحى ترفيهى بشرم الشيخ باستثمارات مليار جنيه

5 وزراء وأسرة رونالدو يفتتحون أكبر مشروع سياحى بشرم الشيخ باستثمارات مليار جنيه
5 وزراء وأسرة رونالدو يفتتحون أكبر مشروع سياحى بشرم الشيخ باستثمارات مليار جنيه
كتب ــ طاهر القطان:
نشر في: الأحد 21 مايو 2017 - 1:05 م | آخر تحديث: الإثنين 22 مايو 2017 - 2:48 م

"شرم الشيخ ستظل مضاءة وسوف تظل قبلة للاستثمار السياحي"، هذا ما أكده وزير السياحة يحيى راشد ومحافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، بمشاركة أسرة أسطورة كرة القدم العالمي النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، خلال افتتاحهم مساء أمس الأول أكبر مشروع سياحي أقيم بمدينة شرم الشيخ منذ ثورة يناير 2011 "الباتروس أكوا بارك" والذى يضم منتجعا سياحيا وأكبر مدينة ألعاب مائية فى الشرق الأوسط.

شارك فى الافتتاح اللواء أحمدعبدالله محافظ البحر الاحمر وهشام الدميرى رئيس هيئة تنشيط السياحة وهشام على رئيس جمعية مستثمرى السياحة بجنوب سيناء وأحمد بلبع رئيس لجنة السياحة بجمعية رجال الاعمال وعدد من المسئولين والاعلاميين والرياضيين.

من جانبه أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء أنه رغم الأزمة التى تمر بها حركة السياحة الوافدة فإن أنوار شرم الشيخ ستظل مضاءة وسوف تظل قبلة للاستثمار السياحى وخير دليل على ذلك هو افتتاح هذا المشروع السياحى الترفيهى الكبير الذى يضم منتجعا سياحيا ومأكبر مدينة للالعاب المائية بالشرق الاوسط.

وحول المشروع السياحى أكد كامل أبوعلى مالك المشروع ورئيس جمعية الاستثمار السياحى بالبحر الأحمر انه ثانى مشروع يقوم بافتتاحه خلال الفترة الحالية التى تواجه السياحة أزمة صعبة .. مشيرا ان أصراره على أقامة هذه المشروعات لتكون بمثابة رسالة قوية للخارج قبل الداخل على الثقة فى الآستثمار بمصر وخاصة فى مجال السياحة رغم كل الظروف الراهنة .. وايضا رسالة للسائحين والمستثمرين بكافة المجالات من جميع أنحاء العالم بأن مصر أمنة وماتمر به من ظروف ماهى الا مرحلة أنتقالية ستنتهى سريعا.

وأضاف أبوعلى ان المشروع أقتربت أستثماراته من المليار جنيه ويقام على مساحة 220 الف متر مربع بمنطقة هضبة أم السيد بشرم الشيخ .. ويضم فندق 5 نجوم على أعلى مستوى من التجهيز كما يضم وهو المهم أكبر مدينة العاب مائية فى الشرق الآوسط على مساحة 80 الف متر مربع.

وأكد أبوعلى أن الاستثمار هو عصب الحياة وسند الدولة للانطلاق نحو المستقبل ..مشيرا الى أن القطاع الخاص الوطنى هو أساس تقدم الدول ونهضتها والعماد الرئيسى للدولة وأحد أذرعها القوية لتحقيق التنمية ..أوضح أن جميع دول العالم تحتضن المستثمر الجاد وتعتبره عصب الاقتصاد وقوته الحقيقية وتصدر له حوافز من أجل دفعه لضخ المزيد من الاستثمارات التى ستقوم بدورها فى تشغيل الايدى العاملة وتوفير مصدر دخل للمواطنين.

وحول زيارة عائلة رونالدو وأستغلالها سياحيا أكد أبوعلى ان هذه الزيارة مهمة جدا لمصر حيث انها رسالة أيضا تؤكد الآمن والآمان لمصرفعائلة رونالدو يتابعها على مواقع التواصل الآجتماعى عشرات الملايين من عشاق اللاعب وأيضا شقيقته كاتيا المطربة الشهيرة بالبرتغال ..كما أن جولتهم بالقاهرة والغردقة وشرم الشيخ تعد رسالة لعشرات الملايين بضرورة زيارة مصر وهو ماسوف نركز عليه فى الفترة المقبلة من دعوة مشاهير العالم لزيارة بلدنا الحبيبة مصر.

كانت عائلة كريستيانو رونالدو قد قامت فور وصولها القاهرة بجولة سياحية بالمتحف المصرى والاهرامات، رافق أسرة نجم الكرة العالمى هشام الدميرى رئيس هيئة تنشيط السياحة و صاحب دعوة زيارتهم لمصر المستثمر كامل أبوعلى رئيس جمعية الاستثمار السياحى بالبحر الاحمر وحرمه ..وقد منعت ظروف الدورى الاسبانى ودورى ابطال اوربا مهاجم النادى الملكى من الحضور مع أسرته.

وأوضح كامل أبو على أن هناك جهود لترتيب زيارة قريبا للاعب الى مصر..مشيرا الى ان والدة رونالدو وشقيقتيه أحداهما كاتيا أفيرو التى تعد من أشهر مطربات البرتغال رحبن بالحضوروالمشاركة فى الآفتتاح سواء للعلاقة الآسرية التى تربطن بهن أولرغبتهن الشديدة فى زيارة مصر لعشقهن لها، لافتا ان هناك وعدا من اللاعب بتنفيذ تلك الزيارة فى أقرب وقت ممكن بالتنسيق مع النادى الملكى الإسبانى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك