«ترامب»: إيران تموّل الجماعات المتطرفة.. وتسعى لتدمير أمريكا وإسرائيل - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 5:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«ترامب»: إيران تموّل الجماعات المتطرفة.. وتسعى لتدمير أمريكا وإسرائيل

كريم البكري
نشر في: الأحد 21 مايو 2017 - 5:19 م | آخر تحديث: الأحد 21 مايو 2017 - 6:54 م

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن نيته للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بينيامين نتنياهو؛ من أجل بحث عمليات السلام ومكافحة الإرهاب.

وأضاف خلال كلمته في القمة الإسلامية-الأمريكية، المنعقدة بالرياض اليوم الأحد، أن إيران تموّل الجماعات المتطرفة، وتدرب الإرهابيين وتنشر الفوضى في المنطقة، متابعًا: «إيران عززت الإرهاب وتسعى لتدمير إسرائيل وأمريكا».

وأشار إلى التأثير السلبي للتدخل الإيراني في سوريا، مضيفًا: «نحن اتخذنا ردًا حاسمًا على بشار الأسد بعدما هاجم المدنيين بأسلحة جوية، والدول المسؤولة يجب أن تعمل على إنهاء الأزمة الإنسانية في سوريا والقضاء على داعش وإعادة استقرار المنطقة».

وأكد أن الشعب الإيراني يعاني الآن ويعيش في يأس ومعاناة؛ بسبب سعي نظامه لدعم الإرهاب، مناشدًا كافة الدول للتعاون من أجل عزل الإرهابيين وقطع التمويل المادي عنهم.

يذكر أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين، استقبل صباح السبت، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزوجته ميلانيا ترامب، للمشاركة في القمة العربية الإسلامية الأمريكية، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي ضمن 55 ممثلا عن دول إسلامية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك