عبد الغفار: مدينة علوم بالعاصمة الإدارية الجديدة تشمل 4 فروع لجامعات أجنبية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 4:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عبد الغفار: مدينة علوم بالعاصمة الإدارية الجديدة تشمل 4 فروع لجامعات أجنبية

الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي
الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي
كتب - هاني النقراشي:
نشر في: الأحد 21 مايو 2017 - 1:26 م | آخر تحديث: الأحد 21 مايو 2017 - 1:26 م

- وزير التعليم العالي: اتفاق مبدئي مع تلك الجامعات بتحصيل المصروفات بالعملة المحلية
- إقرار اللائحة الطلابية قريبا وإجراء الانتخابات مع بداية العام الدراسي المقبل
- لا استثناءات في قواعد تنسيق القبول بالجامعات حتى المناطق التي تعاني من الإرهاب
- إعلان الأسماء النهائية للمرشحين لرئاسة جامعات القاهرة وطنطا وبني سويف عقب انتهاء لجنة الاختيار
أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إنشاء مدينة علوم فى العاصمة الإدارية الجديدة، تشمل 4 جامعات كندية وإنجليزية وأمريكية ونمساوية، ليكون للجامعات الأجنبية فروع في مصر.

وأضاف عبد الغفار، في تصريحات صحفية على هامش اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، السبت، أنه تم تخطيط المكان المخصص للجامعات الأجنبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، لافتا أنه تم الاتفاق المبدئى مع بعض الجامعات، وأن المصروفات بتلك الجامعات ستكون بالعملة المحلية، مشددا على استفادة كل المصريين الذين يرسلون أبنائهم للتعليم فى الخارج، لأن الشهادة ستكون من تلك الجامعات الأجنبية.

وحول اللائحة الطلابية بالجامعات الحكومية، قال إن الوزارة تلقت أكثر من 15 مقترحًا حول اللائحة الطلابية الجديدة، رغم انتهاء اللجنة المشكلة من قبل المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور عبد الوهاب عزت، رئيس جامعة عين شمس، من إعداد المقترحات الخاصة باللائحة الجديدة، معلنًا نية الوزارة لإعادة دراسة كل هذه المقترحات من جديد، لاحتواء كافة الآراء، علي أن يتم تطبيقها مع بداية العام الدراسي المقبل، وذلك لأهمية اجراء الانتخابات الطلابية في بداية العام الدراسي القادم.

وأشار عبد الغفار إلى أن اللائحة الطلابية سيتم إقرارها خلال الأيام القادمة، قائلا: "لن ترضى كل الناس، ولكن يتم العلم على احتواء كل المقترحات، وكل رئيس جامعة مسئول عن المجتمع الطلابي في جامعته".

وشدد وزير التعليم العالي على أنه لا توجد أي استثناءات في قواعد التنسيق للقبول بالجامعات لأى شخص، وذلك بعد صدور حكم محكمة، موضحًا أن المناطق التى تعاني من الإرهاب، لا يوجد لطلابها أي استثناءات.

وفي الوزير إنه تسلم أسماء المرشحين لجامعتى القاهرة وبنى سويف، بعد انتهاء الجدول الزمني للترشح لرئاسة الجامعتين وفقا لما حددته لجنة اختيار القيادات الجامعية برئاسة الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي، موضحا أن الظرف المغلق الذي تسلمه بشأن الأسماء الثلاثة لكل الجامعتين سيتم تسليمه لرئاسة الجمهورية لإختيار رئيس الجامعة المقبل.

وأضاف عبد الغفار أنه سيعلن الأسماء النهائية فى بيان صحفى حال انتهاء جميع أعمال اللجنة، موضحا أن اللجنة ستجتمع اليوم الأحد، للاستماع لبرامج المرشحين لجامعة طنطا، واختيار المرشحين الثلاثة على غرار ما تم فى جامعتى القاهرة وبنى سويف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك