محافظ القاهرة: استرداد 4 ملايين متر من أراضي الدولة المغتصبة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ القاهرة: استرداد 4 ملايين متر من أراضي الدولة المغتصبة

أحمد العيسوي
نشر في: الأحد 21 مايو 2017 - 9:17 م | آخر تحديث: الأحد 21 مايو 2017 - 9:17 م
قال المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، إن المحافظة تمكنت من استرداد 3.8 مليون متر مربع من أراضي الدولة المغتصبة، حتى يوم أمس، مشيرًا إلى توقعه أن تتجاوز مساحات الأراضي المستردة الـ4 ملايين متر مربع بنهاية اليوم الأحد.

وأضاف «عبد الحميد»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الأحد، أن الأحياء مسؤولة عن حصر الإزالات التي تتبع ولاية المحافظة، بينما يتم التعاون مع الجهات الحكومية لإزالة التعديات على الأراضي التابعة لهم، موضحًا أن المساحات المعتدى عليها في محافظة القاهرة صغيرة، إلا أن أعداد قرارات الأإزالة كثيرة للغاية.

وأوضح المحافظة ليست بها مساحات شاسعة مغتصبة كما في المحافظات الأخرى، وأن جميع الأراضي المغتصبة معروفة لدى رؤساء الأحياء، مشيرًا إلى سعي المحافظة لعمل خرائط لجميع الأراضي المعتدى عليها وتحديد إحداثياتها.

وأشار إلى حساب محافظة القاهرة لمساحات الأراضي بالمتر وليس بالفدان كما يحدث في المحافظات الأخرى، وأن الأسعار داخل العاصمة تكون مرتفعة، ما يجعل ثمن الأراضي المستردة مرتفعة للغاية، لافتًا إلى استرداد المحافظة لقطعة أرض بالأمس تساوي قيمتها 600 مليون جنيه.

ولفت إلى تقنين المحافظة لأوضاع الأراضي المستغلة، في إقامة ورش ومنشآت صناعية ومطالبة مغتصبيها بسداد الأموال المستحقة بعد تحديد الأسعار وفقًا لأسعار الوقت الحالي، مشيرًاإلى عدم إزالة المحافظة للعمارات المأهولة بالسكان المقامة فوق الأراضي المغتصبة، وإزالة العمارات التي ما زالت تحت الإنشاء فقط.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك