فيديو.. «التعليم»: لن يتم كشف الامتحانات إلا داخل اللجان أمام الطلاب - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 3:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «التعليم»: لن يتم كشف الامتحانات إلا داخل اللجان أمام الطلاب

أرشيفية
أرشيفية
أحمد العيسوي
نشر في: الأحد 21 مايو 2017 - 12:04 ص | آخر تحديث: الأحد 21 مايو 2017 - 12:04 ص
قال رضا حجازي، رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن الوزارة استحدثت لجان لإدارة الأزمات خلال امتحانات الثانوية العامة، مشيرًا إلى إنشاء لجنة للأزمات على مستوى الوزارة برئاسة الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، بالإضافة إلى لجنة أزمات بكل محافظة برئاسة المحافظ، ولجنة أزمات أخرى داخل كل كنترول.

وأضاف «حجازي»، خلال لقائه ببرنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء السبت، أنه لن يتم الكشف عن ورقة الامتحان إلا في تمام الساعة التاسعة صباح يوم الامتحان داخل اللجان، موضحًا أن كراسات الامتحانات سيتم وضعها في أكياس مؤمنة داخل صناديق ورقية بداخل أخرى معدنية، لمنع تسريبها.

وأوضح أن الصناديق المعدنية ستنتقل إلى المدارس على ألا يتم فتحها إلا بعد الساعة الثامنة ونصف، على أن يتم توزيع الأكياس المؤمنة التي بداخلها والتي تحتوى كل منها على 20 كراسة امتحان، على المدرسين لفتحها داخل اللجنة فقط أمام الطلاب.

وأوضح أن هذه الطريقة تضمن عدم الإطلاع على الامتحانات قبل ساعة من موعد الامتحان كما كان يحدث سابقًا، مطالبًا الطلاب بالإبلاغ في حالة ملاحظتهم أن الكيس الذي يحتوى على كراسات الامتحان كان مفتوحًا قبل أن يصل إلى داخل اللجنة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك