المتحف الكبير: نقل تمثال رمسيس الثاني خلال شهور - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المتحف الكبير: نقل تمثال رمسيس الثاني خلال شهور

أرشيفية
أرشيفية

نشر في: الأحد 21 مايو 2017 - 6:04 م | آخر تحديث: الأحد 21 مايو 2017 - 6:04 م

أكد طارق توفيق، المشرف العام على المتحف المصري الكبير، أن عملية نقل الآثار للمتحف تسير وفق الجدول الزمني المحدد له بنجاح وذلك استعدادا للافتتاح الجزئي المقرر له في مطلع عام 2018، مشيرًا إلى أن الافتتاح سيشمل الدرج العظيم والذي سيضم 90 تمثالا ملكيا ضخما وقاعتي الملك توت عنخ آمون والتي تبلغ مساحتهما 7 آلاف متر مربع، وتمثال الملك رمسيس الثاني.

وقال توفيق، الأحد، إنه تم نقل أكثر من 600 قطعة أثرية من مقتنيات الملك توت عنخ آمون الموجودة فى المتحف المصري بالتحرير للمتحف الكبير والتى كانت تحتاج لأعمال ترميم وصيانة، مشيرًا إلى أنه يتبقى أكثر من ألف قطعة أخرى من مقتنياته والتي سيتم نقلها وفق الجدول الزمني المحدد له.

وأضاف أنه من المقرر أن يتم نقل القطع الذهبية الخالصة من مقتنيات الملك توت عنخ آمون مثل «القناع الذهبي» في آخر العام حتى لا تختفي عن زائري المتحف المصري بالتحرير لفترة طويلة قبل عرضها فى المتحف الكبير وذلك وفقا للخطة المحددة.

وأوضح أن عملية نقل الآثار للمتحف الكبير تسير بالتوازى مع ترميم الآثار والإعداد للعرض المتحفي، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من الأعمال الخرسانية والمعدنية لمبنى المتحف ويجرى حاليا استكمال أعمال التشطيبات والكهروميكانيكية.

ولفت إلى أنه من المقرر نقل تمثال الملك رمسيس الثانى، الموجود حاليا فى المتحف، 300 متر لمكان عرضه فى بهو مبنى المتحف خلال الشهور القليلة المقبلة حيث سيكون أول من يستقبل زائرى المتحف، منوها بأنه في أغسطس 2006 تم نقل هذا التمثال من ميدان رمسيس لحين الانتهاء من إنشاء المتحف المصري الكبير.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك