نتنياهو يأمر وزراء الحكومة الإسرائيلية بحضور مراسم استقبال ترامب - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 6:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نتنياهو يأمر وزراء الحكومة الإسرائيلية بحضور مراسم استقبال ترامب

غزة - أ ش أ
نشر في: الأحد 21 مايو 2017 - 9:10 م | آخر تحديث: الأحد 21 مايو 2017 - 9:10 م
أمر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الإثنين، كل وزراء الحكومة بحضور مراسم استقبال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بمطار بن جوريون الدولي مساء اليوم بعد مغادرته الرياض.

وقال مسؤول إسرائيلي بارز - وفق ما نقلته صحيفة (هآرتس) الإسرائيلية - إن نتنياهو أصدر أوامره بعد علمه بأن معظم الوزراء لا يخططون لحضور استقبال ترامب في أول زيارة رسمية له.

وأشارت الصحيفة إلى أنه خلال اجتماع قادة التحالفات الحزبية، أمس الأحد، تم إبلاغ نتنياهو بأن الاستقبال سيشهد حضور عدد ضئيل من الوزراء، وأن معظم رؤوساء الأحزاب لن يشاركوا كذلك.

وذكر مسؤول بارز، حضر الاجتماع، أن نتنياهو غضب للغاية وألغى الاجتماع، وبعدها مباشرة أصدر مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي توجيها لكل وزراء الحكومة بوجوب المشاركة في مراسم الاستقبال بالمطار.

ولفتت الصحيفة إلى أنه خلال الأسبوعين الماضيين شهدت خطط استقبال ترامب في مطار بن جوريون تغييرات كثيرة، حيث كانت الخطط الأولى تنص على حفل استقبال طويل يتضمن خطب ومصافحات مع كل وزراء الحكومة الإسرائيلية ومسؤولين آخرين يرحبون بترامب.

لكن تلك الخطط تم قطعها بناء على طلب من البيت الأبيض، الذي أخطر السلطات الإسرائيلية بأنهم يريدون مراسم استقبال قصيرة قدر الإمكان نظرا لدرجة الحرارة المرتفعة، على أن تتضمن فقط النشيدين الوطنيين للدولتين ومصافحات بين ترامب ونتنياهو والرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين ورئيس الكنيست يولي إيدلشتاين.

وفي ضوء تلك التغييرات، ألغيت أولا دعوات الوزراء لحفل الاستقبال، لكن ليل السبت الماضي تغيرت الخطط مجددا وتم إبلاغ الوزراء بأنهم مدعوون بشرط وصولهم قبل ساعتين ونصف من وصول ترامب وأنهم سيخضعون لتفتيش أمني، وإضافة لذلك فإنهم سيشاهدون الاستقبال من الجانبين فقط ولن يصافحوا ترامب.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك