«أنا مصراوية» توفر فرص عمل للشباب في الإسكندرية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«أنا مصراوية» توفر فرص عمل للشباب في الإسكندرية

مروة حافظ
مروة حافظ

نشر في: الأحد 21 مايو 2017 - 4:30 م | آخر تحديث: الأحد 21 مايو 2017 - 4:30 م

وفرت مؤسسة «أنا مصراوية»، عدد من فرص العمل بأحد المصانع الجاهزة للملابس بالمنطقة الحرة بالعامرية بالإسكندرية، وذلك في إطار الدور التنموي والوطني الذي تتخذه مؤسسات المجتمع المدني.

وأعرب الشباب الذين تم توظيفهم بالمصنع عن بالغ شكرهم للمؤسسة وأصحاب المصنع، الذين وفروا فرص عمل لهم، مؤكدين على أن الوقت الحالي يشهد اهتمام واضع سواء من الدولة أو مؤسسات القطاع المدني بأهمية الاستثمار في الشباب وتوفير الإمكانات لهم من أجل المساهمة في التنمية التي تشهدها مصر حاليا.

من جانبها، أكدت مروة حافظ، مؤسسة «أنا مصراوية»، أن عددا كبيرا من سيدات المجتمع تتعاون مع المؤسسة في أنشطتها المختلفة، والتي تهدف إلى الاهتمام بالنساء والأطفال، عن طريق توفير حياة كريمة لهم، والعمل على تثقيفهم وتوعيتهم وتعليمهم مهن وحرف، وذلك في إطار الدور الأصيل للمؤسسة.

في ذات السياق، قال اللواء أحمد رشدي، مساعد وزير الداخليه الأسبق، والمدير العام لمجموعة شركات «أليكس أباريلز للملابس الجاهزة»، إنه يسعى جاهدا لتوفير المزيد من فرص العمل لصالح الشباب إيمانا منه بأهمية تكاتف الدولة والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني بالمساهمة في خلق فرص عمل جديدة من أجل تقليل نسبة العاطلين عن العمل بمصر.

جدير بالذكر أن مؤسسة «أنا مصراوية» هي نسائية، تهدف إلى توفير كافة أوجه الرعاية للمرأة والطفل في مصر، كافة المجالات كالتوعية الصحية، والثقافية وتقديم المساعدات العينية والمعنوية.

كما تهدف المؤسسة لتوفير فرص عمل وتدريب للمرأة المعيلة من خلال مساعدتهن على تدشين مشروعات صغيرة توفر لهن الحياة الكريمة بالإضافة إلى تأهيلهم من خلال برامج تدريبية متخصصة، خاصة لمن لم يستطع منهم استكمال المراحل التعليمية الأساسية، كما تهتم المؤسسة بعمل ندوات تثقيفية وتوعية للنساء في عدد من المجالات.

يشار إلى أن «أنا مصراوية» تأسست في يناير 2016، ومقرها الرئيسى بالإسكندرية، والمؤسسة مُشهرة برقم 3806/2016 تحت مظلة التضامن الاجتماعى.

وأصبحت المؤسسة حاليا بفضل التكامل، مسئولة عن آلاف العائلات والأبناء المصرية بعد أن تفاعلت وزارة التضامن الاجتماعي مع المبادرة وجهودها وذلك من خلال توفير قاعدة بيانات للأسر التي تحتاج لمساعدات عاجلة مع التركيز على المناطق الفقيرة جدًا والتي تحتاج إلى تكاتف المجتمع المدني مع الوزارة للوصول إلى تلك الفئات المهمشة، وذلك في إطار في مبادرة وطنية خالصة تساهم بها سيدات مصر بإيجاد واقع أفضل للمرأة المصرية تحت شعار «ستات بتغير بكرة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك