غدا.. افتتاح معرض «أهلا رمضان» للسلع الغذائية بالقاهرة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غدا.. افتتاح معرض «أهلا رمضان» للسلع الغذائية بالقاهرة

وفاء فايز
نشر في: الأحد 21 مايو 2017 - 7:05 م | آخر تحديث: الأحد 21 مايو 2017 - 7:06 م
- 200 شركة تعرض منتجاتها بأسعار مخفضة.. وتعليمات بتسهيل دخول السلع البلاد دون تكدس في الموانئ
تطلق وزارة التموين، غدا الإثنين، معرض « أهلا رمضان»، بمحافظة القاهرة، والذي يستمر أربعة أيام، لعرض مختلف السلع والمنتجات الغذائية للمواطنيين بأسعار مخفضة عن مثيلاتها في الأسواق الأخرى.

وقال مصدر مسئول بالوزارة، إنه تم تشكيل لجنة عليا من مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك وقطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، وهيئة الرقابة على المواصفات والجودة، وممثلى وزارة الصحة، والجمارك، للرقابة على المعرض ومنع التلاعب في السلع أو تهريبها في السوق السوداء.

وأشار إلى التنسيق مع مديريات الأمن وفروعها بالمحافظات لمداهمة مخازن الشركات الكبرى، والتأكد من عدم احتكارها للسلع، وتشديد الرقابة على معارض «أهلا رمضان» بالمحافظات لمنع تهريب السلع، ومتابعة حلقات تداول المنتجات منذ خروجها من المصانع وحتى وصولها للمواطنين، والتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية.

وأوضح المصدر، أنه تم زيادة كميات اللحوم والدواجن فى المعارض، لافتا إلي طرح السلع بأسعار مخفضة، حيث سيتم عرض الزيت بأسعار من 12 إلى 18 جنيها، والأرز بـ6 جنيهات ونصف، واللحم السوداني بـ80 جنيها، والدواجن بـ31 جنيها للكيلو.

وقال مستشار وزير التموين ممدوح رمضان، إن عدد معارض «أهلا رمضان» وصل إلى 110 معرضا، مؤكدا أن الأسعار تنافسية وأن المعرض يأتي في إطار شراكة الحكومة والقطاع الخاص، مشيرا إلى أن التنظيم احترافي من قبل الشركة الدولية للفنادق ومراكز المؤتمرات.

يشارك المعرض حوالي 200 شركة من القطاع الخاص، إضافة إلى المؤسسات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، ويعد المعرض حلقة وصل بين المصنع والمستود والمستهلك دون وسيط ليكون الشراء مباشرة، ما يسهم في خفض التكاليف ويتماشى مع جهود الدولة في مواجهة الغلاء ورفع الأسعار.

وقال رئيس جهاز حماية المستهلك عاطف يعقوب، إن ممثلى اللجنة العليا لمراقبة الأسواق وفحص الشكاوى اتفقوا على تكثيف الرقابة بالأسواق استعدادا لشهر رمضان، ومنع التلاعب فى جودة السلع والمنتجات، لافتا الى أن الجهاز حريص على حصول المواطنين على حقوقهم.

وأضاف «يعقوب»، في تصريحات صحفية، أن الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات أكدت تسهيل إجراءات دخول السلع الغذائية المستورة، خاصة منتجات اللحوم والدواجن والتونة والسلع الأساسية مثل الزيت والسكر، حيث سيكون لها أولوية الدخول للبلاد استعدادا لحلول شهر رمضان ولمنع تكدس السلع بالموانئ، لافتا إلى أنه يتم التنسيق مع جميع ممثلى اللجنة العليا لمراقبة الأسواق والتأكد من وصول السلع للمواطنين.

وأكد رئيس الشركة الدولية لتنظيم المعارض شريف سالم، تقديم جوائز وهدايا قيمة من خلال 10 سحوبات طوال فترة المعرض، بمعدل سحبين في اليوم، على فواتير الشراء، مشيرا إلي إجراء سحب فى اليوم الأخير للمعرض علي جائزة كبري، فضلا عن تعهدات من المنتجين والمستوردين والعارضين بتقديم تخفيضات حقيقية على كافة السلع والمنتجات، تتراوح بين 20 و30% مع الالتزام ببيع كافة السلع المعروضة بأسعار الجملة وخاصة مع اختصار حلقات تداول السلع من المنتج إلى المستهلك مباشرة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك