ترامب للسيسى: آمل بزيارة مصر قريبا - بوابة الشروق
الإثنين 6 مايو 2024 7:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ترامب للسيسى: آمل بزيارة مصر قريبا


نشر في: الأحد 21 مايو 2017 - 8:16 م | آخر تحديث: الأحد 21 مايو 2017 - 8:16 م
- قمة مصرية أمريكية فى بداية اليوم الثانى من زيارة الرئيس الأمريكى للمملكة.. وترامب: السيسى قام بعمل هائل فى ظروف صعبة
التقى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب صباح اليوم بمقر إقامته بالرياض الرئيس عبدالفتاح السيسى وذلك على هامش القمة العربية الإسلامية الأمريكية بالسعودية. وفق ما أعلن المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف.

وبحسب ما نقلت قناة العربية السعودية، قال الرئيس ترامب إنه يأمل بزيارة مصر قريبا، مشيدا بالعلاقة بين إدارته والقاهرة.
وقال ترامب للسيسى فى اللقاء الذى جاء كأول نشاطات الرئيسين فى اليوم الثانى من زيارة الرئيس الأمريكى إلى المملكة العربية السعودية: «بالتأكيد سنضع هذا الأمر (زيارة مصر) على جدولنا فى القريب العاجل». كما وصف الرئيس السيسى بـ«الصديق»، قائلا «مررنا بالكثير معا». وأضاف أن «أمن مصر يبدو متينا». وتابع «إن السيسى قام بعمل هائل فى ظل ظروف صعبة».
من جهته، رد الرئيس السيسى بالتأكيد على أن «مصر آمنة ومستقرة فى ظل التعاون مع الولايات المتحدة». وقال لترامب: «أنت شخصية فريدة قادرة على فعل المستحيل»، فرد عليه الرئيس الأمريكى، وسط ضحكات الحاضرين: «أتفق معك فى ذلك».
وجاء اللقاء قبيل انعقاد قمتين فى الرياض، الأولى خليجية أمريكية، والثانية عربية إسلامية أمريكية.
وجاء لقاء ترامب مع السيسى فى إطار سلسلة لقاءات ثنائية عقدها صباح اليوم أيضا مع ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثانى وذلك قبل عقد القمة الخليجية الأمريكية. وأكد الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، أثناء لقائه عاهل البحرين أن علاقات البلدين ستقوى، ولن تشهد أى توتر بعد الآن.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك