«هوسكورد» يختار تريزيجيه أفضل لاعب في الدوري التركي - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«هوسكورد» يختار تريزيجيه أفضل لاعب في الدوري التركي

محمد عبد المحسن
نشر في: الإثنين 21 مايو 2018 - 12:17 م | آخر تحديث: الإثنين 21 مايو 2018 - 12:17 م

حصل محمود حسن تريزيجيه، نجم المنتخب الوطني، والمحترف ضمن صفوف قاسم باشا جائزة أحسن لاعب في الدوري التركي موسم 2017-2018، بحسب موقع «هوسكورد» العالمي المتخصص في الإحصائيات.

 

وحصل تريزيجيه على تقييم 7.53 من 10 درجات، على أدائه طوال الموسم المنتهى فى الدورى التركى، والذى توج بلقبه فريق جالطة سراى، بينما أنهى قاسم باشا الموسم فى المركز الثامن برصيد 46 نقطة.

 

وسجل تريزيجيه 13 هدفا فى مسابقة الدورى التركى، وسدد 65 كرة على المرمى، وصنع 6 أهداف، وأكمل 96 مراوغة ناجحة كأفضل مراوغ فى الموسم.

 

وتفوق «تريزيجيه»، على كل من البرتغالي ريكاردو كواريزما، لاعب بشكتاش والذي حل في المركز الثاني وحصل على تقييم 7.51، ثم الفرنسى بافيتيمي جوميز مهاجم جالطة سراي في المركز الثالث وحصل على7.49.

وتربع محمود تريزيجيه على عرض هدافي فريق قاسم باشا بمسابقة الدوري التركي، بعدما تمكن من تسجيل 13 هدفا في 31 مباراة خاضها مع الفريق، متفوقا بفارق هدف وحيد على مباي دجاني، بينما يعتبر محمود تريزيجيه، أكثر لاعبي قاسم باشا مساهمة في تسجيل الأهداف بالمسابقة، بعدما سجل 13 هدفا وصنع 7 أهداف أخرى بمجموع 20 هدفا.

 

يأتى هذا في الوقت الذي احتل فيه نجم منتخب مصر المركز السادس في قائمة هدافي الدوري التركي برصيد 13 هدفا متفوقا على خالد بوطيب مهاجم منتخب المغرب والنجم الكاميروني المخضرم صامويل إيتو، والإسبانى روبرتو سولدادو مهاجم فناربخشة.

 

ودخل محمود تريزيجيه، دائرة اهتمامات العديد من الأندية الأوروبية بعد المستويات الرائعة التى ظهر عليها مع قاسم باشا الموسم الحالي، أبرزها جالطة سراي التركي، وإيفرتون وبورنموث وبيرنلي وليستر سيتي وواتفورد فى إنجلترا، وفيورنتينا الإيطالي.

يذكر أن محمود تريزيجيه تمكن من تسجيل 16 هدفا مع قاسم باشا فى جميع المسابقات هذا الموسم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك