الأهلي يختتم الموسم بفوز مستحق على المصري .. ورقم قياسي جديد - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 6:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأهلي يختتم الموسم بفوز مستحق على المصري .. ورقم قياسي جديد

عمرو فهمي
نشر في: الإثنين 21 مايو 2018 - 12:07 ص | آخر تحديث: الإثنين 21 مايو 2018 - 1:10 ص

 أنهى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي منافسات الدوري الممتاز بالفوز على المصري البورسعيدي 2 / صفر خلال المباراة المؤجلة من الجولة الثامنة والعشرين التي جمعتهما مساء الأحد.

وسجل هدفا الأهلي أحمد حمدي وصلاح محسن في الدقيقتين 18 و70 على الترتيب.

ورفع الأهلي رصيده إلى 88 نقطة في صدارة الترتيب، وتوقف رصيد المصري عند 63 نقطة في المركز الثالث.

وكان الأهلي توج بلقب الدوري للمرة الثالثة على التوالي والأربعين في تاريخه يوم 12 آذار/مارس الماضي عقب تعادل المصري مع الانتاج الحربي في الجولة التاسعة والعشرين من المسابقة.

واستطاع الأهلي أن يكسر رقم منافسه التقليدي الزمالك من حيث حصد أكبر عدد من النقاط في موسم واحد، حيث كان الزمالك قد حصد 87 نقطة في موسم 2014 / 2015 إلا أن الأهلي كسر الرقم بفارق نقطة بعدما حصد هذا الموسم 88 نقطة.

وتعد هذه المباراة هي الأولى للفريق بعد استقالة حسام البدري المدير الفني من منصبه عقب الخسارة من كمبالا سيتي الأوغندي صفر / 2 في الجولة الثانية من دوري أبطال أفريقيا، وقاد الفريق في هذه المباراة احمد أيوب المدرب العام للفريق.


الشوط الأول

شهدت المباراة إثارة وندية، رغم تشكيل الأهلي الذي غاب عنه الكثير من العناصر الأساسية بسبب الإصابات، وحصول أكثر من لاعب على فترة راحة، ودفع أحمد أيوب، المدرب العام، بتشكيل مكون من: شريف إكرامي، وصبري رحيل، وأيمن أشرف، ومحمود الجزار، وباسم علي، وعمرو السولية، وأكرم توفيق، وإسلام محارب، ومحمد شريف، وأحمد حمدي، وصلاح محسن.

 

الدقائق الخمس الأولى شهدت ظهور الأهلي في الشق الهجومي عن طريق انطلاقات صبري رحيل في الجبهة اليسرى، والذي حصل على الضربة الركنية الأولي، إلا أنها لم تستغل بالشكل الأمثل، وظهر تركيز كلا الفريقين على الجبهة اليسرى عن طريق صبري رحيل ومحمد حمدي.

 

لم تشهد ربع الساعة الأول من أحداث المباراة أي خطورة واضحة على مرمى الحارسين، شريف إكرامي أو أحمد مسعود، وانحصر اللعب في أغلب الأوقات بوسط الملعب.

 

نشط الأهلي مع مرور الوقت، وفي الدقيقة الـ18، نظّم الأهلي هجمة قوية، حيث تناقل لاعبو الفريق الكرة أكثر من مرة إلى أن وصلت تمريرة متقنة إلى صلاح محسن والذي لعب الكرة بكعب القدم لأحمد حمدي، والذي صوّب على يسار الحارس، مسعود، ليسجل هدف التقدم للأهلي.

 

استحوذ الأهلي على الكرة بعد هدف التقدم، بسبب تحركات الثلاثي صلاح محسن وإسلام محارب وأحمد حمدي، وظهرت خطورة الفريق أكثر من مرة، حيث أطلق إسلام محارب تصويبة قوية ولكن بدون خطورة، ووصل لاعبو الأهلي أكثر من مرة إلى منطقة جزاء المصري، وفي الدقيقة الـ23، لعب رحيل ضربة ركنية من الجبهة اليسرى قابلها صلاح محسن برأسية قوية تصدى لها أحمد مسعود، حارس المصري، والذي توالى ظهوره بعد هدف الأهلي، بسبب الضغط المتواصل من اللاعبين.

 

وكاد إسلام محارب يضيف الهدف الثاني حيث تلقي تمريرة رائعة من عمرو السولية داخل منطقة الجزاء، إلا أن الكرة وصلت إلى يد حارس المصري، والذي ظهر أكثر من مرة، وفي الدقيقة الـ26، أطلق أكرم توفيق تصوبية قوية ولكن دون خطورة.

 

أخطر هجمات المصري جاءت عن طريق إسلام عيسى، الذي أطلق تصويبة من داخل منطقة جزاء الأهلي اصطدمت بأقدام المدافعين وتحولت إلى ضربة ركنية تصدي لها إكرامي.

 

في الدقيقة الـ35، أجرى أحمد أيوب التغيير الأول بنزول هشام محمد بديلا من باسم علي الذي اشتكي من إصابة، واستمر الأهلي على تفوقه حتى أنهى الحكم الشوط الأول بتقدم الأهلي 1-صفر.

الشوط الثاني


مع انطلاق الشوط الثاني، ظهر فريق المصري في وسط ملعب الأهلي، ولكن بدون خطورة حقيقية، فيما أطلق محمد شريف تصويبة قوية من الجبهة اليمنى مرت أعلى العارضة.

ركّز فريق المصري على الجبهة اليسرى، وفي الدقيقة الـ56، لعب محمد حمدي عرضية تصدى لها شريف إكرامي، وأبعد الكرة خارج حدود منطقة الجزاء، وحاول لاعبو الأهلي فرض سيطرتهم من جديد من خلال تمرير الكرة، وانتهت الهجمة بتصويبة سهلة من هشام محمد في يد حارس المصري.

وبعد مرور 70 دقيقة، حافَظَ الأهلي على تقدمه بهدف نظيف، وبادَلَ فريق المصري الهجمات بعد فترة من التراجع مع بداية الشوط الثاني.

في الدقيقة الـ75، لعب عمرو السولية تمريرة أكثر من رائعة من وسط الملعب إلى صلاح محسن في الجبهة اليسرى والذي استلم الكرة، ودخل منطقة جزاء المصري ولعب الكرة على يسار حارس المصري، أحمد مسعود، ليضيف الهدف الثاني للأهلي.

في الدقيقة الـ81، أجرى أحمد أيوب التغيير الثاني بنزول أحمد ياسر ريان بدلًا من صلاح محسن، والذي اشتكى من إصابة، وتدخّل الجهاز الطبي لإسعافه، وعاد إسلام محارب للظهور من خلال تمريرة في الجبهة اليسرى، إلا أن الهجمة لم تكتمل.

لجأ المصري إلى الكرات الطولية في الدقائق العشر الأخيرة، ولكن دون خطورة، خاصة مع تألق الثنائي، أيمن أشرف ومحمود الجزار.

رغم تقدم الأهلي بهدفين، إلا أن اللاعبين ضغطوا بقوة على دفاع المصري لاستخلاص الكرة، وفي الدقيقة الـ89 دفع أيوب باللاعب الشاب أحمد رمضان بيكهام بدلا من محمد شريف.

وواصل الأهلي الضغط لإضافة المزيد من الأهداف، مستغلا سرعة صلاح محسن ومحمد شريف، معتمدًا على التمرير السريع والدقيق، والذي شكّل خطورة بالغة على مرمى المصري، حتى أطلق الحكم صافرة النهاية بفوز الأهلي 2-صفر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك