الأربعاء.. «التعليم» ترسل خطابات ندب المعلمين لأعمال الثانوية العامة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأربعاء.. «التعليم» ترسل خطابات ندب المعلمين لأعمال الثانوية العامة

كتبت-منى زيدان:
نشر في: الإثنين 21 مايو 2018 - 5:41 م | آخر تحديث: الإثنين 21 مايو 2018 - 6:05 م

قال خالد عبدالحكم، مدير الإدارة العامة للامتحانات بوزارة التربية والتعليم، إن الإدارة تستعد لإرسال خطابات ندب المعلمين لأعمال الثانوية العامة بعد غد الأربعاء، مؤكدا أن تم حصر أعداد المعلمين المشاركين وعددهم حوالي 65 ألف معلم موزعين علي 1778 لجنة سير بجميع المحافظات.

وأضاف عبدالحكم، في تصريحات لـ«الشروق»، أن الوزارة ستفتح باب الاعتذار عن أعمال الثانوية العامة عقب تسلم خطابات الندب، ولكن بعذر مقبول، كالمرض أو سفر الزوج أو وجود طفل رضيع أو ندب أحد الزوجين.

وأشار إلي أن عدد الطلاب الذين سيؤدون امتحانات الثانوية العامة هذا العام بلغ 646 ألف و311 طالب وطالبة، منهم 114 ألف و716 طالب وطالبة بشعبة العلمي رياضة، و264 ألف و697 طالب وطالبة بشعبة العلمي علوم، و 266 ألف و898 طالب وطالبة في الشعبة الأدبية.

وعن استراحات المعلمين قال عبدالحكم، إن لجان الإدارة تعمل في الوقت الحالي علي تجهيز استراحات المعلمين التي سيتم استضافتهم بها خلال امتحانات الثانوية العامة، مؤكدا أن الوزارة ستضمن للمعلمين استراحات مجهزة من حيث وجود أسرة ومراتب ومرواح داخل كل استراحة.

وأكد عبدالحكم أن الاستراحات ستستقبل المعلمين قبل بدء الامتحانات بيوم واحد حيث يستطيع المعلمين الذهاب إلي اللجان في صباح اليوم التالي في المواعيد المحددة للحضور، لافتا إلي أن الوزارة ستنتدب المعلمين إلي المحافظات القريبة لهم، تخفيفا علي المعلمين.

وأوضح أن كل مديرية تعليمية تتابع بشكل مستمر شكاوي المعلمين من الاستراحات وتعمل علي حلها علي الفور خلال فترة الامتحانات، لافتا إلى أن تجهيز الاستراحات يتم من قبل المديريات التعليمية وتشرف عليها الوزارة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك