فيدال يتطلع لمواجهة زملائه في بوندسليجا بكأس القارات - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيدال يتطلع لمواجهة زملائه في بوندسليجا بكأس القارات

د ب أ
نشر في: الأربعاء 21 يونيو 2017 - 9:44 م | آخر تحديث: الأربعاء 21 يونيو 2017 - 9:44 م

أكد النجم التشيلي، أرتورو فيدال، تطلعه للمواجهة المرتقبة بين منتخب بلاده ونظيره الألماني(الملقب بالماكينات) غدا الخميس، في الجولة الثانية بالمجموعة الثانية لبطولة كأس القارات المقامة حاليا بروسيا.

وشدد فيدال، الذي يلعب في صفوف بايرن ميونخ الألماني، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الأربعاء للحديث عن المباراة، التي ستقام بمدينة كازان الروسية، على تشوقه لمواجهة زملائه بالدوري الألماني (بوندسليجا).

وقال فيدال "إن التواجد هنا بمثابة حلم بالنسبة لي، وأعتقد أن مواجهة ألمانيا سوف تتسم بالمتعة والإثارة".

أوضح فيدال "ربما سيكون الأمر غريبا بعض الشيء، عندما أواجه لاعبي المنتخب الألماني الذين لعبت أمامهم خلال العامين الماضيين. أعتقد أنه سيكون يوما خاصا بالنسبة لي".

وأعرب فيدال عن أمله في أن يحرز "الجيل الذهبي" للمنتخب التشيلي الذي توج بلقب كأس أمريكا الجنوبية (كوبا أميركا) في نسختيه الأخيرتين، مزيدا من التألق خلال بطولة كأس العالم التي ستقام بروسيا العام المقبل.

ويسعى منتخب تشيلي، الذي فاز 2 / 0 على منتخب الكاميرون في الجولة الأولى يوم الأحد الماضي، للتغلب على نظيره الألماني من أجل الاقتراب بشدة من التأهل إلى المربع الذهبي للبطولة.

وصرح فيدال "يمكننا تحقيق الكثير الآن. بإمكاننا إحراز تلك البطولة، والتأهل إلى كأس العالم، والقتال من أجل الفوز بالمونديال، وكذلك الاحتفاظ بلقب كوبا أميركا".

وتعززت صفوف المنتخب التشيلي بعدما تأكدت مشاركة نجمه أليكسيس سانشيز أمام ألمانيا، عقب تعافيه من الإصابة التي تعرض لها في كاحل القدم.

وأكد خوان أنطونيو بيتزي، مدرب منتخب تشيلي أن سانشيز بات جاهزا تماما لمواجهة المنتخب الألماني غدا.

وصرح بيتزي، في المؤتمر الصحفي "كان لدى سانشيز بضعة أيام للتعافي من الإصابة، التي تعرض لها مؤخرا ولكنه لا يعاني الآن من أي ألم".

وأوضح مدرب المنتخب التشيلي "لقد منحنا الأطباء الضوء الأخضر للدفع به في اللقاء غدا".

وكان سانشيز نجم فريق أرسنال الإنجليزي قد شارك كبديل في الشوط الثاني لمباراة المنتخب التشيلي أمام منتخب الكاميرون.

ومن المرجح أن يظل المنتخب التشيلي مفتقدا خدمات كلاوديو برافو، قائد الفريق وحارس مرماه خلال المباراة، بعدما غاب عن مواجهة الكاميرون بسبب معاناته من إصابة في عضلات الساق.

وقال بيتزي "إن برافو ترك انطباعا جيدا في التدريبات، ويمكن أن يعود خلال البطولة".

أضاف بيتزي "من المحتمل أن يتم الدفع بالحارس البديل جوني هيريرا مرة أخرى، بعدما أثبت جدارته بحراسة عرين الفريق".

وأشاد بيتزي بالمستوى الجيد الذي قدمه المنتخب الألماني خلال فوزه 3 / 2 على نظيره الاسترالي في الجولة الأولى بالمجموعة أول أمس الاثنين، رغم اعتماد منتخب الماكينات على عدد من الوجوه الجديدة.

وقال بيتزي "لم أشعر بالمفاجأة تجاه اعتماد يواخيم لوف (مدرب منتخب ألمانيا) بالاعتماد عليهم، لأنهم جميعا ممتازون".

وتابع مدرب المنتخب التشيلي "إن المنتخب الألماني فريق جيد وتنافسي للغاية، ولديه تقنية عظيمة ويمتاز لاعبوه بنواحي بدنية جيدة وتكتياتهم تبدو رائعة، رغم صغر سن لاعبي الفريق، إلا أنهم يمتلكون نفس الروح القتالية التي يتحلى دائما بها منتخب ألمانيا خلال الـ14 أو 15 سنة الأخيرة".

ويتصدر منتخب تشيلي المجموعة برصيد ثلاث نقاط، بفارق الأهداف أمام أقرب ملاحقيه منتخب ألمانيا، المتساوي معه في نفس الرصيد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك