مفتي الجمهورية: الحرب على الإرهاب «مقدسة».. ولا تقل عن «6 أكتوبر» - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 9:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مفتي الجمهورية: الحرب على الإرهاب «مقدسة».. ولا تقل عن «6 أكتوبر»

البحيرة- خميس البرعي:
نشر في: الخميس 21 يونيو 2018 - 4:07 م | آخر تحديث: الخميس 21 يونيو 2018 - 4:07 م

قال الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، إن الحرب على الإرهاب «مقدسة» لا تقل أهمية عن حرب أكتوبر المجيدة، خاصة على أرض سيناء؛ لأنها قامت لنصرة الوطن وحمايته وبالتالي هي نصرة للدين الإسلامي.

وأكد المفتي على ضرورة توحد كافة فئات المجتمع وراء القوات المسلحة والشرطة لمواجهة الإرهاب الذي يريد تدمير وإسقاط الدولة المصرية.

جاء ذلك خلال مناقشته لرسالة الدكتوراه التي تقدم بها الشيخ رضا علي الفلاح؛ لنيل درجة العالمية في الفقه، تحت عنوان: «أحكام العمليات التفجيرية في غير ميادين القتال وتطبيقاتها المعاصرة» بكلية الشريعة والقانون بمدينة دمنهور.

وتهدف رسالة الدكتوراه إلى توضيح أحكام الشرع والقانون للعمليات التفجيرية في غير ميادين القتال، مثل العمليات الإرهابية، وذلك ببيان الوصف الفقهي والقانوني لتلك العمليات الدموية، وبيان السبل الوقائية والعلاجية للعمليات غير المشروعة.

وقال الشيخ رضا الفلاح، المتقدم للحصول على درجة الدكتواره، إن هذه الدراسة هي الأولى من نوعها في هذا المجال الفقهي والقانوني.

وشارك في مناقشة رسالة الدكتوراة: الدكتور جودة حسين جهاد أستاذ القانون العام بكلية الشريعة والقانون بدمنهور، وإشراف الدكتور أحمد محمد إسماعيل أستاذ الفقه ووكيل كلية الشريعة والقانون، والدكتور رأفت عبدالفتاح حلاوة أستاذ القانون الجنائي عميد كلية الشريعة والقانون بدمنهور سابقا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك