واشنطن «راضية» عن مساهمة ألمانيا المادية في حلف الناتو - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 1:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

واشنطن «راضية» عن مساهمة ألمانيا المادية في حلف الناتو

جيمس ماتيس
جيمس ماتيس
واشنطن - د ب أ
نشر في: الخميس 21 يونيو 2018 - 6:04 ص | آخر تحديث: الخميس 21 يونيو 2018 - 6:04 ص
قال وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس إنه راض عن مساهمة ألمانيا المادية في حلف شمال الأطلسي (ناتو)، وذلك لدى استقباله وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير لين في البنتاجون.

وقال ماتيس الأربعاء: "أعتقد أنهم (الألمان) يسيرون على المسار الصحيح".

وأعلنت ألمانيا مؤخرا أنها ستزيد الإنفاق الدفاعي بنسبة 80% بحلول عام 2024، وهي خطوة رحب بها ماتيس.

وتم الضغط على ألمانيا وبلدان التحالف الأخرى من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للوفاء بالتعهدات التي قطعت عام 2014 لزيادة الإنفاق الدفاعي إلى 2% من الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2024. وكان ترامب قاسيا بشكل خاص على ألمانيا، متهما إياها باستثمار القليل جدا في الدفاع.

لكن ماتيس تحدث بنبرة أكثر ودا أثناء استقباله فون دير لين، مشيرًا إلى ألمانيا على أنها "واحدة من أكثر دول العالم احترامًا، وهي دولة تتحدث بصوت أخلاقي قوي في مجموعة من القضايا".

وقال إنه يتحدث مع فون دير لين كثيرا، مما يدل على الثقة بين الحلفاء في الناتو، مضيفا: "ومع ذلك، ورغم عدد المرات التي نتواصل فيها، لا تعتبر الولايات المتحدة هذه العلاقة أمرا مسلما به".

وتأتي زيارة فون دير لين قبل قمة حلف شمال الأطلسي التي ستعقد الشهر المقبل في بروكسل، حيث من المحتمل أن يتم التطرق لمسألة الإنفاق.

وقالت فون دير لين: "نعلم في ألمانيا أنه يتعين علينا تحمل نصيبنا من العبء للدفاع عن ديمقراطياتنا وقيمنا.. نحن مستعدون وملتزمون بذلك. لقد قطعنا شوطا طويلا. وما زال هناك الكثير للقيام به".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك