تقرير.. كأس العالم يصنع «البهجة» للجماهير الروسية - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 3:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تقرير.. كأس العالم يصنع «البهجة» للجماهير الروسية

الشروق
نشر في: الخميس 21 يونيو 2018 - 10:34 ص | آخر تحديث: الخميس 21 يونيو 2018 - 10:34 ص
تحتفل الجماهير الروسية بأداء منتخبها الرائع خلال نهائيات كأس العالم لكرة القدم، التي تقام على ملاعبها حاليا.

دخل المنتخب الروسي البطولة وهو يحمل الترتيب الأسوأ في تصنيف المنتخبات المشاركة في المونديال، لكنه حقق فوزا كبيرا 5 / صفر على نظيره السعودي في المباراة الافتتاحية للمسابقة، قبل أن يتغلب 3 / 1 على المنتخب المصري في الجولة الثانية للمجموعة الأولى أمس الأول الثلاثاء.

وكتبت صحيفة (سبورت إكسبريس) الروسية :"إننا نمنح الروس إيمانهم بكرة القدم".

وأضافت الصحيفة :"إننا نمزق المنافسين إلى أشلاء. ونسجل أهدافا غير عادية، ونحلق فوق الملعب ونسحر العالم بأكمله".

وامتلأت المدن الروسية بالجماهير التي حملت الأبواق ولوحت بالأعلام احتفالا بالفوز الثمين الذي حققه منتخب بلادها على نظيره المصري في اللقاء الذي جرى بينهما بمدينة سان بطرسبرج.

وقال فيتشسلاف لوفيتشكوف /25 عاما/، الذي يعمل مديرا للمبيعات، ساخرا، :"روسيا لا تلعب بمثل هذا الأداء الرائع على الإطلاق".

و أضاف المواطن الروسي لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) :"أشعر بالفخر البالغ لكرة القدم الروسية، لأنها تظهر للعالم ما يمكننا القيام به".

وأوضح :"إننا نحطم الصور النمطية الغبية التي نعرفها جميعا مثل الفودكا والبلالايكا".

وساهم الانتصاران اللذان حققهما المنتخب الروسي في تأهله للأدوار الإقصائية لكأس العالم للمرة الأولى في تاريخه منذ تفكك الاتحاد السوفيتي، وذلك قبل لقائه الأخير في المجموعة الأولى أمام منتخب أوروجواي يوم الاثنين المقبل.

ويكفي منتخب روسيا التعادل مع أوروجواي لضمان صدارة المجموعة، وملاقاة المنتخب صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية بدور الستة عشر.

وصرح سيرجي إنوخن نائب رئيس اتحاد الكرة الروسي لوكالة (تاس) الروسية للأنباء أمس الأربعاء :"يستحق (المدرب) ستانيسلاس تشيرشوف كل الشرف والاحترام لقيامه بتشكيل هذا الفريق".
وأضاف إنوخن :"كل الانتقادات تحولت إلى مدح وثناء".

وتفتخر الجماهير الروسية بمنتخب بلادها أمام الأعداد الكبيرة من الجماهير التي تزور البلاد حاليا لمؤازرة منتخباتها الوطنية في البطولة الأكثر أهمية وشهرة في عالم الساحرة المستديرة.

ويقول المشجع المكسيكي إدواردو كوري :"لم أكن أعتقد أبدا أن موسكو بمثل هذه الروعة".

وتابع :"بدون كأس العالم، ربما لم أكن أفكر في الحضور إلى هنا".

وأشار كوري /35 عاما/، الذي نشأ في المكسيك ويعيش حاليا في مدينة ميامي سبرينجز الأمريكية إلى أن "الجميع لطيف ومتعاون للغاية هنا. إنني سعيد جدا".

كانت الولايات المتحدة إحدى أكثر الدول طلبا لشراء تذاكر كأس العالم هذا العام، برغم إخفاق المنتخب الأمريكي في التأهل للمونديال، وكذلك برغم تحذير وزارة الخارجية الأمريكية للسائحين المحتملين بـ"إعادة النظر في السفر إلى روسيا".

وتم بيع أكثر من مائة ألف تذكرة للمشجعين الأمريكيين، الذين كان من بينهم كوري، الذي ألمح إلى أن العديد من هؤلاء المشترين ربما جاءوا من أمريكا الجنوبية.

من جانبه، قال حسن خاطر، مالك إحدى الحانات الواقعة في وسط العاصمة الروسية موسكو :"لم يكن هناك الكثير من الأجانب في موسكو منذ أولمبياد عام 1980 الصيفية".

وأضاف خاطر أن "هذه هي المرة الأولى منذ ما يقرب من أربعة عقود التي ترى فيها المدينة شيئا كهذا".

وشهدت أعمال خاطر ارتفاعا حادا في المبيعات، ويكافح الموردون لمواكبة ذلك.

وكشف خاطر لوكالة الأنباء الألمانية أنه "لا يمكن لموردي الجعة أن يقدموا بسرعة كافية. إنه أمر يحدث في جميع أنحاء المدينة. أنا ذاهب للمستودع للمرة الثانية اليوم".

وقال المشجع الروسي لوتشيكوف إن مواطنيه "سعداء بالمشاركة في هذه الأجواء الرائعة" المحيطة بالبطولة.

وأكد لوتشيكوف "إنها عطلة رائعة للجميع. أعتقد أن النظرة تجاه بلدنا ستكون أفضل".

من جانبها، أعربت ماريا جادجيفا عن سعادتها البالغة بإقامة البطولة، حيث قالت :"إنني سعيدة لأن كأس العالم خرجت عن نطاق السياسة".

وأضافت المواطنة الروسية لوكالة الأنباء الألمانية :"على سبيل المثال، لدينا تاريخ معقد مع بولندا، من المدهش رؤية المشجعين البولنديين يغنون بصوت عال في وسط مدينة موسكو".

وأشارت جادجيفا /30 عاما/ التي تعمل مديرة حسابات إلى "إننا سعداء حقا بوجود هذا العدد الضخم من الأجانب هنا. لا توجد معارك أو عمليات عنف. مجرد حب وابتسامات".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك