«منصور البربري»: ندرس فرص استثمارية أخرى بعد اقتناص 20% من «فرتيكا» للصناعة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«منصور البربري»: ندرس فرص استثمارية أخرى بعد اقتناص 20% من «فرتيكا» للصناعة

المهندس منصور البربري، رئيس مجلس إدارة شركة "بي آى جي" للتجارة والاستثمار
المهندس منصور البربري، رئيس مجلس إدارة شركة "بي آى جي" للتجارة والاستثمار

نشر في: الخميس 21 يونيو 2018 - 9:36 ص | آخر تحديث: الخميس 21 يونيو 2018 - 9:36 ص

قال المهندس منصور البربري، رئيس مجلس إدارة شركة "بي آى جي" للتجارة والاستثمار، إحدى الشركات المدرجة فى "بورصة النيل"، إن استحواذه على نحو 20% من أسهم شركة "فرتيكا" للصناعة والتجارة إنما هو استثمار طويل الأجل، مشيرا إلى أن تلك الخطوة تأتي فى إطار الاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة الموجودة بالسوق.
وكشف المهندس منصور البربري عن وجود فرص استثمارية أخرى يعكف على دراستها حاليا،ويراقبها بدقة للاستحواذ على أي من الحصص بأي من الشركات لاقتناصها وأنه سيتخذ فيها القرار فى الوقت المناسب.
وأضاف منصور البربري أن الاستحواذ على تلك الحصة من "فرتيكا" هو استثمار منفصل عن استثمارات شركة "بي أي جي" للتجارة والاستثمار التي يترأس مجلس إدارتها، لافتا إلى أنه إذا ما ارتأى زيادة حصته فى "فرتيكا" للصناعة أو أي شركة أخرى، ممن يتم دراستهم حاليا إما من خلاله أو من خلال شركة "بي آي جي" سيقوم بذلك ولكن بعد الإفصاح وفقا لقواعد القيد العمول بها فى البورصة.
وأكد المهندس منصور البربري إن الارتفاعات التي شهدتها أسهم "بي اى جي" الفترة الماضية رغم هبوط السوق، ببورصة النيل إنما يرجع إلى استفادة السهم من وصوله لأدنى مستوياته خلال الفترة الماضية، وأنه أقل من قيمته الإسمية، كما أن الشركة كان لديها خطط توسعية تم وضعها منذ فترة ولكن تم تجميدها بسبب تعويم الجنيه ومعدلات الفائدة المرتفعة التي تقدمها البنوك ومن المقرر أن يتم البدء فى تفعيلها وتنفيذها مجددا الفترة المقبلة بعد تحسن الأوضاع الاقتصادية فى مصر، وسيتم الإعلان عن تلك الخطط قريبا وفقا لقواعد القيد والافصاح.
وسجل سهم "بي اي جي" تراجعاً أمس بنسبة 4.5% جنيه ليغلق عند 0.95 جنيه بتداول 340.9 ألف ورقة مالية بلغت قيمتها 323.9 ألف جنيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك