«التنسيق» يستقبل 50 ألفا.. والمتفوقون يلجأون للجامعات الخاصة - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 1:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزارة التعليم: 11 ألفا و686 طالبا تظلموا من امتحانات الثانوية

«التنسيق» يستقبل 50 ألفا.. والمتفوقون يلجأون للجامعات الخاصة

معامل التنسيق الإلكتروني بالجامعات-ارشيفية
معامل التنسيق الإلكتروني بالجامعات-ارشيفية
هاني النقراشي ووفاء فايز وداليا العقاد
نشر في: الإثنين 21 يوليه 2014 - 8:29 م | آخر تحديث: الإثنين 21 يوليه 2014 - 8:29 م

واصل طلاب المرحلة الأولى بالثانوية العامة تسجيل رغباتهم في معامل التنسيق الإلكتروني بالجامعات، لليوم الثاني على التوالي إضافة إلى خدمة تسجيل الرغبات من المنازل، حيث كان الإقبال متوسطا.

وشهدت المعامل الثلاثة بجامعة القاهرة إقبالا متوسطا من قبل الطلاب، حيث وصل عدد الطلاب بمعمل كلية الهندسة إلى أكثر من 150 طالبا وطالبة، ووضع موظفو التنسيق لافتة تطالب الطلاب بالتوجه للمكتب الرئيسي للتنسيق بالمدينة الجامعية في حالة وجود أي مشاكل خاصة بالكلية التي يريد الطالب الالتحاق بها.

وفتحت كلية الزراعة معملا واحد فقط بدلا من 3 معامل، لضعف الإقبال، حيث سجل 61 طالبا وطالبة رغباتهم، بحسب محمد لطفى مدير معمل كلية الزراعة، وقال الدكتور سيد مشعال، عميد معهد البحوث والدراسات الإحصائية ومدير معمل الحاسبات والمعلومات، إن هناك 200 طالب وطالبة تقريبا سجلوا رغباتهم حتى الثانية عشرة من ظهر أمس، موضحا أنه توجد ورديتان عمل للموظفين، مراعاة لظروف الصيام.

وقال سيد عطا، مدير مكتب التنسيق الرئيسي، إن عدد الطلاب والطالبات الذين قاموا بتسجيل رغباتهم في معامل الجامعات وعلى موقع التنسيق من المنزل، وصل إلى 50 ألفا حتى الساعة الثانية عشرة

ظهر أمس، منذ بداية فتح تسجيل الرغبات.

شهدت معامل تنسيق جامعة عين شمس، الاثنين، إقبالا محدودا من الطلاب، حيث توافد العشرات منهم في الساعات الأولى على معامل كليات الآداب والعلوم والحاسبات، في حين كان الإقبال ضعيفا في معامل كليتي الزراعة والهندسة خارج الحرم.

وفي كلية الآداب قال أحد موظفي التنسيق، إن الإقبال هذا العام منخفض مقارنة بالأعوام السابقة نتيجة ظروف الصوم وارتفاع درجة حرارة الجو، مشيرا إلى أنه في اليوم الأول للتنسيق لم يأت أي طالب لتسجيل رغباته بعد الساعة الواحدة رغم أن غلق باب التسجيل في الساعة الثالثة عصرا.

وفي سياق متصل، شهدت الجامعات الخاصة، الاثنين، إقبالا كثيفا من متفوقي طلاب الثانوية العامة في تنسيق المرحلة الأولى، واشتكى بعض الطلاب من زيادة رسوم التقديم إلى 600 جنيه، ورفض تلقى أوراق بعض الطلاب، واشتراط دفع نصف المصروفات عند التقديم.

كما شكا الطلاب من عدم التزام الجامعات بالحد الأدنى الذى حدده مجلس الجامعات الخاصة والأهلية بحد أدنى 95% للطب البشرى و85% للصيدلة وطب الأسنان والعلاج الطبيعي، و80% للهندسة و75% لعلوم الحاسب، و70% للكليات النظرية ما عدا التمريض 55%.

واعتبر أمين مجلس الجامعات الخاصة والأهلية الدكتور جمال نوارة، في تصريحات لـ«الشروق»، أن زيادة إقبال الطلاب هذا العام على الكليات الخاصة، سببه ارتفاع المجاميع بشكل كبير، مما اضطر بعض الجامعات إلى زيادة الحد الأدنى للقبول ببعض الكليات.

من جانبها، أعلنت وزارة التربية والتعليم عن وصول عدد الطلاب المتقدمين للاطلاع على أوراق إجاباتهم في امتحانات الثانوية العامة إلى 11 ألفا و686 طالبا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك