اتحاد العمال يستلم مليون دولار قيمة الدفعة الأولى للمعاشات التقاعدية للمصريين بالعراق - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اتحاد العمال يستلم مليون دولار قيمة الدفعة الأولى للمعاشات التقاعدية للمصريين بالعراق

اتحاد العمال
اتحاد العمال
سهام شوادة
نشر في: الإثنين 21 يوليه 2014 - 1:38 م | آخر تحديث: الإثنين 21 يوليه 2014 - 1:38 م

التقى اليوم الاثنين، بالقاهرة جبالى المراغى وزير العمل العراقى نصار الروبيعى، واستلم المراغى خطاب تحويل مبلغ مليون دولار قيمة الدفعة الأولى من المعاشات التقاعدية للعمال المصريين بالعراق، لبنك الرافدين بالقاهرة.

وأضاف رئيس الاتحاد للعمال أن الاتحاد سيتواصل مع بنك الرافدين بالقاهرة ووزارة المالية للتعرف على إجراءات صرف المبالغ المالية للمستحقين البالغ عددهم 62 عامل كدفعة أولى، موضحا أن وزير العمل العراقى أكد له دراسة الحكومة العراقية لكافة البيانات المرسلة من الاتحاد والخاصة ببقية العمال الذين كانوا يعملون بالعراق قبل حرب الخليج.

وأشار المراغى إلى أن الاتحاد قد قام بزيارة منذ شهور لدولة العراق واستلم سى دى عليها أسماء مستحقى الدفعة الأولى للمعاشات وتواصل خلال الفترة الماضية وحتى الآن مع وزارة العمل العراقية واتحاد العمال العراقى للتعرف على موعد تحويل المبلغ.

وكان الروبيعى قد أكد من قبل أن حكومة بلاده ستقوم بتخصيص معاش شهرى، للعمال المصريين الذين كانوا يحصلون على معاشات قبل حرب الخليج، مضيفًا أنه يجرى حاليًا مراجعة بيانات بقية المستحقين، وسيتم الصرف لهم فور انتهاء المراجعة.

وأوضح الربيعى، أن الحكومة العراقية تدرس البيانات الخاصة ببقية المستحقين للمعاشات، والذى يصل عددهم لـ1600 عامل، وقامت وزارة القوى العاملة المصرية بإرسالهم لبغداد بداية شهر مارس خلال العام، في عهد وزير القوى العاملة الأسبق خالد الأزهرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك